جاري تحميل ... تكنولوجي

إعلان الرئيسية

 لم يعد Clubhouse مخصصًا للدعوة فقط


بعد 16 شهر من إطلاقه، تطبيق Clubhouse خرج من مرحلة البيتا وأصبح مفتوح لجميع المستخدمين بدون دعوات. التطبيق يؤكد بأنه يوجد نصف مليون غرفة صوتية يومياً على التطبيق وتم تسجيل 10 مليون مشترك جديد منذ دعمه لمنصة أندرويد. 


Clubhouse تلغي الدعوات



Clubhouse يتوسع



أعلن المؤسسان المشاركان بول دافيسون وروهان سيث أن التطبيق لم يعد متاحًا للدعوة فقط. هناك حوالي 10 ملايين شخص مدرجون في قائمة الانتظار حاليًا ، كما أكد متحدث رسمي ، وستتم إضافتهم ببطء إلى التطبيق بمرور الوقت. (بشكل أساسي ، لن تتم إضافة ملايين المستخدمين اليوم ، ولكن على ما يبدو ، إذا حاولت التسجيل من جديد ، فستتمكن من القيام بذلك.) إلى جانب الأخبار ، أظهر Clubhouse شعارًا جديدًا ، بالإضافة إلى رمز التطبيق الجديد: Justin “Meezy” Williams ، مدير مغني الراب 21 Savage.



تواجه Clubhouse منافسة جديدة من شركات وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك Facebook  و Twitter  بالإضافة إلى شركة البث المباشر Spotify ، التي أطلقت خدمات دردشة صوتية مماثلة.

وكتبت الشركة في منشورها: "نعلم أنه سيكون هناك الكثير من الصعود والهبوط مع التوسع ، وستكون المنافسة من الشبكات الكبيرة شرسة".

قالت Clubhouse إنها أضافت 10 ملايين شخص منذ إطلاقها على Android في مايو. وجدت تقديرات من شركة التحليلات Sensor Tower أن التطبيق قد وصل إلى حوالي 7.8 مليون تثبيت عالمي في يونيو ، ارتفاعًا من 3.7 مليون في الشهر السابق.





تقول إحدى مشاركات المدونة حول التغييرات: "لقد كان نظام الدعوة جزءًا مهمًا من تاريخنا المبكر". "من خلال إضافة أشخاص في شكل موجات ، والترحيب بوجوه جديدة كل أسبوع في توجهات يوم الأربعاء ، والتحدث مع المجتمع كل يوم أحد في Town Hall ، تمكنا من تنمية Clubhouse بطريقة محسوبة ، ومنع الأشياء من الانهيار كما فعلنا تحجيم. "



يأتي هذا التغيير بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق Clubhouse لمنتج DM الخاص به ، Backchannel ، والذي يقول الفريق إنه شاهد 10 ملايين رسالة تم إرسالها خلال اليوم الأول من الإطلاق ، وأكثر من 90 مليونًا خلال الأسبوع الأول.


بالطبع ، يأتي فتح التطبيق وسط منافسة متزايدة. نظرًا لأن Clubhouse صمم منتجه واكتسب قائمة انتظار ، فتحت منتجات صوتية اجتماعية أخرى ، مثل Twitter Spaces ، للجميع. إذا أراد Clubhouse المنافسة ، واستمر في اكتساب مستخدمين جدد ، فسيتعين عليه التأكد من أن الجميع يمكنهم الوصول إليه بالفعل. كان جزء من تلك الرحلة هو جلب التطبيق إلى Android ، بالإضافة إلى iOS ، والآن أكمل الخطوة الرئيسية الثانية ، وهي إزالة أي بوابات حول اشتراك مستخدم جديد.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق