جاري تحميل ... تكنولوجي

إعلان الرئيسية

Windows 10x


تركز Microsoft جهودها على تجديد سطح مكتب Windows 10 بدلاً من ذلك


يدعي تقرير جديد من Petri اليوم أن Microsoft قد أوقفت Windows 10x إلى أجل غير مسمى ، مع عدم وجود خطط لطرحه في السوق هذا العام. يأتي ذلك بعد أن قامت Microsoft بتأخير نظام Windows 10x علنًا ، ووعدت بإطلاقه في عام 2021 والذي سيأتي أولاً لأجهزة الكمبيوتر ذات الشاشة الواحدة. الآن ، يبدو أن هذه الخطة قد تم إلغاؤها تمامًا ، و 10x الآن في حالة توقف حيث تعيد Microsoft تركيز جهودها على الإصدار الكامل من Windows 10.


أستطيع أن أؤكد أنني سمعت نفس الشيء خلال الأسابيع العديدة الماضية. أوقفت Microsoft اختبار الاستضافة الذاتية الداخلية لنظام Windows 10x في فبراير ، ولم تعيد تشغيله منذ ذلك الحين. اعتادت Microsoft أن تقدم 10x selfhost builds لعدد من أجهزة Surface ، ولكن تمت إزالة جميع صور الاستضافة الذاتية هذه من البوابة الداخلية ، وتوقفت الحركة على 10x ككل.



يعد Windows 10x موقفًا تقريبيًا الآن حيث تعمل Sun Valley على سطح مكتب Windows 10. تهدف جهود Microsoft Sun Valley إلى إعادة تنشيط سطح مكتب Windows بواجهات وتجارب مستخدم حديثة ، ويشمل ذلك جلب العديد من ابتكارات Windows 10x إلى الإصدار الكامل من Windows 10. وهذا يترك سببًا ضئيلًا لشركة Microsoft لشحن Windows 10x هذا العام.


ربما ستعيد Microsoft النظر في فكرة Windows 10x في المستقبل ، لكن هذا لا يحدث في الوقت الحالي ، حيث تركز جميع جهود Microsoft على إحياء Sun Valley في الوقت المناسب لإصدار الخريف من Windows 10. سيكون هذا التحديث هو الأكبر بالنسبة لـ نظام التشغيل Windows 10 حتى الآن ، يقدم تجربة مستخدم جديدة ، وأيقونات ، وأصوات ، وميزات ، والمزيد. سيكون نظام التشغيل Windows 11 في الكل ما عدا الاسم.


بعض مزايا Windows 10x ، مثل تحديثات Windows الأسرع ، ومتطلبات المواصفات الأقل ، وصورة نظام التشغيل المقفلة والمفصولة عن الحالة ، هي أشياء يجب أن يفوتها مستخدمو Windows في الوقت الحالي. يمكن أن تعمل Microsoft على هذه الأشياء في Windows Desktop في المستقبل ، لكن هذا مجرد تكهنات. يدور جهد Sun Valley في الغالب حول طبقات UI و UX ، وليس تغييرات نظام التشغيل الفنية الأساسية.


صانع أموال Microsoft هو Windows 10 ، مع أكثر من 1.3 مليار مستخدم. من المناسب لشركة Microsoft تلبية احتياجات هذا السوق أولاً قبل محاولة إطلاق إصدار جديد من Windows لا يمكن الحصول عليه إلا عن طريق شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد. إذا كانت Microsoft قادرة على تحديث Windows 10 بالكامل بنفس الطريقة التي فعلت بها مع Windows 10x ، فإن الحاجة إلى Windows 10x تصبح أقل وضوحًا. وهذا بالضبط ما تفعله صن فالي.


من المتوقع أن تتحدث Microsoft أكثر عن Windows في الشهر المقبل أو نحو ذلك في حدث Windows مخصص مشاع. تريد Microsoft أن يعرف العالم أن "Windows قد عاد" بإصدار جديد لامع وجهود متجددة لجعله أفضل نظام تشغيل في العالم. يعد عدم حدوث Windows 10x بمثابة رد فعل كبير ، ولكن من المحتمل أن تطغى الأشياء التي تمتلكها Microsoft على سطح المكتب على Windows 10x على أي حال.


ما رأيك؟ هل تعتقد أن Microsoft يجب أن تعطي الأولوية لـ Windows 10x على محاولة تحديث سطح مكتب Windows 10؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق