وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

كيف تقوم بشهرة موقعك لزيادة الارباح - بلوجر

ازاي اشهر موقعي.


لتزيد ارباح موقعك يجب عليك الحصول علي عدد زيارات كثيرة فيجب عليك الاستمرار بدون توقف وكتابة مقالات ذات أهمية للزائرين، كما يجب عليك اضافة موقعك الي جميع محركات البحث لتسطيع الوصول الي اكبر عدد من الزيارات.


شهرة موقعك تتوقف علي عدة خطوات.


محركات البحث

يجب عليك ان تقوم بأرشفة موقعك في جميع محركات البحث الكبيرة والصغيرة والتي لا فائدة منها، حيث يجب عليك التواجد في كل مكان، لإن هذا يساعد علي تقوية موقعك في محرك البحث الاكبر فلا تتهاون في أرشفة موقعك بشكل صحيح في محركات البحث.


حل المشكلات التي تؤثر علي ارشفة الموضوعات و تركيب قالب لا يحتوي علي اخطاء برمجية لزيادة معدل الزيارات.


المحتوي


محتوي الموقع يجب ان يكون ذو اهميه او له جمهور كما انك بالفعل يجب ان تكون علي معرفه كامله بالموضوع الذي تقدمه وربما تضع المصادر داخل المقال لزيادة المصداقية ويجب ان تقدمه في افضل صورة له "لا تبخل علي زائر موقعك" في كل التفاصيل التي ستفيده


التركيز علي محتوي واحد فقط متشابه وليس موقع منوعات ليصبح مشهوراً بهذا المحتوي ، فلا يمكن نشر الأخبار مع مقالات دينية مع تحميل الألبومات (مش من كل فيلم أغنية يعني).


طريقة كتابة المقال


قم بكتابة موضوعاتك وكأنك تروي قصة لضمان استمرار الزائر في متابعة القراءة. (ومش شرط تكتبه باللغة العربية الفصحي).


قم بكتابة الموضوعات بشكل منظم ومرتب بالخطوات اذا كان يحتوي علي شرح لشئ ما، قم بوضع روابط لتحميل الادوات التي سيقوم بإستخدامها وايضا لتسهيل الأمور الأكثر تعقيدا ربما قد تضع بعض لقطات الشاشه او ڤيديو للشرح.




كتابة المقالات في حالة تقديم الشروحات


يجب عليك عدم ملئ المقال بكلمات وعبارات غير مفيدة للزائر هو فقط يريد ان يطبق الشرح الخاص بك، بعد مقدمه صغيرة إبدأ الشرح مباشرةً وقم بترتيب الخطوات من 1 الي 10 علي سبيل المثال.


قم بوضع ملاحظات قد يكون الزائر بحاجه الي معرفتها او تحذير من ضرر ما قد يقع عليه عند تطبيق خطوة ما اذا لما يكن منتبهاً.




قالب المدونة وخصائصه


يجب ان يكون القالب الخاص بك بلغتك (عربية) لتفادي مشاكل ارشفة الموضوعات لتتمكن من الظهور ضمن النتائج الاولي في محرك البحث.


قالب سريع


سرعة القالب تفيدك في سهولة تصفح الزائر للموقع بالكامل دون الشعور بثقل الموقع فربما ينتبه لموضوعاً آخر يريد قراءته.


ايضاً يجب ان يكون إحترافيا ، يحتوي علي شعار خاص بك و صفحات التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وانستجرام و غيرها.


لا تزعج الزائر بكثرة الاعلانات و عندما يضغط في اي مكان يقوم بفتح اعلان، فهذا ممل وقد يغادر الموضع ولا يعد له مرة ثانية.


التواصل


قم بالرد دائما علي تعليقات الزائرين فهذا يعزز من دخول الزائر مرة آخري او الاستفسار عن شئ آخر مشابهه.


قم بعمل صفحة فيسبوك وتويتر وانستجرام و بينترست وغيرها من كل المواقع فهذا يجعل اسم موقع ذو قوة في محرك البحث وربما قد يتابعك الكثيرين في كل موضع وينتظر مقالاتك.


حاول دائما التعرف علي زائرين موقع والتواصل معهم مباشرةً فيمكنك إنشاء جروب تليجرام او واتسآب او غيرها لسهولة التواصل مع الزائرين ربما يعرض عليك زائر معين بكتابة موضوع عن شئ جديد، او الاستفسار عن نقطة تخص مقال داخل موقعك وهذا يمكنك ايضاً من نشر موضوعاتك الي الزائرين فور كتابتها.




مقالات لا يجب عليك نشرها.


لا تنسي بأنك تظهر في محرك البحث الاقوي في العالم (جوجل) فيجب عليك اتباع سياسة الاستخدام حتي وان لم تكن تنتمي إليها، لتستمر في الظهور في محرك البحث.


الموضوعات التي لا يجب نشرها علي موقعك


نشر الڤيديو


مهما كان محتوي موقعك فيمكنك تحويله الي محتوي ڤيديو، علي سبيل المثال تقول بكتابة ملخصات للكتب، فيمكنك تسجيل صوتك وانت تروي الملخص وتضع بجانبه موسيقي هادئه و تضع صورة بطول الڤيديو ثم تنشرها في موضع يوتيوب ويمكنك ان تربح منه أيضا كما تعلم.



الي هنا قد يكون قد وصل إليك ما الذي عليك فعله، ربما اكون قد لم اذكر شئ ، بالتأكيد سوف اعود واقوم بتحديث المقال واضافة الجديد، يمكنك كتابة تعليقاً لقياس مدي رضائك عن المقال او أنك غير راضي بالمره.

Back to top button