جاري تحميل ... تكنولوجي

إعلان الرئيسية

تم الإعراب عن مخاوف بشأن سلامة محادثات WhatsApp وتساءل الكثيرون عما إذا كان Facebook يقدم ادعاءًا حقيقيًا بأن الخصوصية على WhatsApp مضمونة من خلال التشفير من طرف إلى طرف ، مستشهدين بأن وكالات التحقيق تستخدم الآن محادثات WhatsApp كدليل.


بيان واتساب بشأن تحديث الخصوصية


أصدرت شركة فيسبوك بيانًا صحفيًا بشأن التحديث الأخير لسياسة واتساب واللغط المثار حول تلك السياسة.


وقال ويل كاثكارت المتحدث الرسمي لشركة واتساب: "كما سبق وأعلنا في شهر أكتوبر الماضي، يعمل تطبيق واتساب على مساعدة المستخدمين في إجراء عمليات الشراء، بالإضافة إلى الحصول على خدمات الأعمال مباشرة عبر التطبيق.


وأضاف كاثكارت؛ بينما يستخدم معظم الأشخاص تطبيق واتساب لإجراء محادثة مع الأصدقاء والعائلة، يتزايد عدد المستخدمين الذي يحاولون الحصول على خدمات الأعمال أيضًا.


ومن أجل المزيد من الشفافية، فقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية؛ بحيث يمكن للشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتساب مستقبلاً اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال شركتنا الأم "فيسبوك" بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب. مع ذلك، يظل لدى مستخدم واتساب حرية الاختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك".


وأضاف المتحدث: "لا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم.

وتؤكد شركة واتساب التزامها التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق. ونحن نتواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوافر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل".


وكان فيسبوك قد أعلن عن سياسة جديدة لتطبيق واتساب تتيح استخدام بعض الشركات في فيسبوك خصائص التطبيق بعد موافقة المستخدم.



في بيان ، قالت WhatsApp إن التشفير من طرف إلى طرف يضمن أن المرسل والمستقبل فقط يمكنه قراءة ما يتم إرساله ولا يمكن لأي شخص آخر ، بما في ذلك الشركة ، الوصول إليه.


قال متحدث باسم WhatsApp في البيان: "يتبع WhatsApp الإرشادات المقدمة من الشركات المصنعة لأنظمة التشغيل للتخزين على الجهاز ونشجع الأشخاص على الاستفادة من جميع ميزات الأمان التي توفرها أنظمة التشغيل مثل كلمات المرور القوية أو معرفات القياسات الحيوية لمنع الأطراف الثالثة من الوصول إلى المحتوى المخزن على الجهاز. "


للحصول على أيديهم على الدردشات ، يقال إن البنك الأهلي التجاري استنسخ الهواتف المحمولة لريا تشاكرابورتي ومدير المواهب جايا ساها وآخرين ، مما أتاح لهم الوصول إلى محادثات WhatsApp الخاصة بنجوم السينما. تم استنساخ الهاتف المحمول الخاص بريا من قبل البنك المركزي الأوروبي أثناء التحقيق في قضية قانون منع غسل الأموال (PMLA).


يقول WhatsApp في إعدادات الأمان الخاصة به أن هناك تشفيرًا شاملاً لجميع رسائلهم ، لكن الوسائط والرسائل الاحتياطية على Google Drive أو أي خدمات سحابية غير محمية بواسطة تشفير WhatsApp من طرف إلى طرف.


مما يعني أنه حتى إذا قام شخص ما بحذف محادثة أو بدأ في استخدام هاتف جديد ، فإن النسخة الاحتياطية من الدردشة متاحة في السحابة أو محرك الأقراص ، إذا اختار الشخص نسخ البيانات احتياطيًا. وإذا كان أحدهم في دردشة جماعية ، حتى إذا قام أحد الأشخاص في المجموعة بعمل نسخة احتياطية من الدردشة ، يمكن للسلطات استعادتها.


للوصول إلى بيانات WhatsApp المشفرة ، والبيانات من النسخ الاحتياطي ، يمكن لوكالات الأمان والتحقيق أخذ هاتف المستخدم وإنشاء "نسخة منه" على جهاز آخر. وهذا يمنحهم إمكانية الوصول حتى إلى الرسائل المحذوفة التي تحتوي على "صورة معكوسة" للهاتف ، وبعد ذلك يمكن نقل جميع البيانات إلى جهاز منفصل.


بعد ذلك ، فإن الأمر يتعلق فقط باسترجاع البيانات التي تقوم بها الوكالات من خلال إشراك خبراء الطب الشرعي.



ظهرت محادثات WhatsApp ، حسبما ورد ، بين ريا وآخرين ، وتركز وكالة التحقيق الآن على محادثة جماعية من عام 2017 ، يُزعم أنها بين ممثلة بوليوود ديبيكا بادكون ومديرها كاريشما براكاش.


كما ذكرت TNM سابقًا ، يبدو أن محادثات WhatsApp قد تم استردادها من نسخة Jaya Saha'a الاحتياطية ، التي تم استجوابها من قبل NCB. كان جايا أيضًا مدير المواهب في Sushant Singh Rajput. جايا ، الذي هو جزء من Kwan Talent Management Agency ، كان أيضًا في مجموعة WhatsApp هذه مع Deepika و Karishma.


قال البنك الأهلي التجاري إن جايا تم استجوابها بشأن محادثاتها مع العديد من المشاهير الآخرين. يقوم البنك المركزي الوطني الآن بالتحقيق فيما إذا كان جايا قد اشترى مخدرات وعقاقير محظورة لهؤلاء المشاهير.


ظهر اسم جايا بعد محادثة حول المخدرات بينها وبين ريا ، المسجونة على صلة بقضية المخدرات ، تم الوصول إليها من قبل مديرية التنفيذ في قضية PMLA المذكورة سابقًا.


من المقرر أن يمثل الممثلون ديبيكا بادكون وسارة علي خان وشرادها كابور أمام البنك المركزي الوطني في مكتبه في مومباي يوم السبت فيما يتعلق بقضية المخدرات. كما تم استدعاء الممثل Rakul Preet Singh للمثول أمام NCB يوم الجمعة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق