جاري تحميل ... تكنولوجي

إعلان الرئيسية

آبل و فيسبوك


يواصل Facebook حملته ضد ميزة خصوصية Apple المخطط لها في عام 2021 ، لكنه أخبر الشركات في رسالة بريد إلكتروني أنه "ليس لديه خيار" سوى الامتثال لتغيير iOS 14.


تجعل الميزة المعنية نوعًا من تتبع المعلنين يشترك فيه المستخدمون بشكل صريح. أطلق Facebook حملة كاملة ضد هذه الميزة ، بما في ذلك إعلانات صحفية على صفحة كاملة تدعي أنها قد تضر الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.


في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى مستخدمي أعمال Facebook الذين شاهدهم iMore ، واصلت شركة الوسائط الاجتماعية العملاقة تلك الحملة ، مشيرةً إلى أن مطالبة الاشتراك سيكون لها "آثار شديدة عبر الاستهداف والتحسين وقياس فعالية الحملة للشركات التي تعلن على الأجهزة المحمولة وعبر الويب. "


وتابع فيسبوك: "ستفيدهم التغييرات التي أجرتها شركة آبل ، مع الإضرار بالصناعة وقدرة الشركات من جميع الأحجام على تسويق نفسها بكفاءة والنمو من خلال الإعلانات المخصصة". "نعتقد أن الإعلانات المخصصة وخصوصية المستخدم يمكن أن يتعايشا."


بينما يقول Facebook إنه لا يوافق على ميزة الخصوصية ، فقد أخبر مستخدمي الأعمال أنه "ليس لديه خيار" سوى تبني الموجه. وأضافت أنه إذا لم تمتثل ، فقد تتعرض لخطر الإزالة من متجر التطبيقات.


في الأسابيع المقبلة ، يقول Facebook إنه سيقدم المزيد من الإرشادات والنصائح لمساعدة الشركات في الاستعداد للتغيير القادم. قال فيسبوك إنه إذا اختار المستخدمون عدم الاشتراك في تتبع المعلنين ، فقد يؤدي ذلك إلى "تقليل فعالية الإعلان والقيود المفروضة على القياس".


في السابق ، قدر موقع Facebook أن الميزة قد تشهد انخفاضًا في عائدات الإعلانات بنسبة تصل إلى 60٪.


في البداية ، تم التخطيط لإطلاقه في نظام التشغيل iOS 14 ، أجلت Apple تنفيذ مطالبة مكافحة التتبع حتى عام 2021 لمنح الشركات والمعلنين مزيدًا من الوقت للاستعداد لهذه الميزة.


على الرغم من أن بعض الشركات التي تعتمد على الإعلانات - بما في ذلك Facebook - قد احتشدت ضد هذه الميزة ، فقد أشادت بعض مجموعات ومؤسسات الخصوصية بشركة Apple لتطبيقها.


أطلقت Mozilla ، الشركة المصنعة لمتصفح Firefox ، حملة شكرت فيها شركة Apple على حماية الخصوصية. وأشادت مجموعة الحقوق المدنية الرقمية ، Electronic Frontier Foundation ، بأبل لتطبيقها الميزة ووصفت حملة فيسبوك ضدها بأنها "مضحكة".


أشار تقرير من ديسمبر أيضًا إلى وجود بعض الخلاف الداخلي حول الحملة المناهضة لشركة Apple داخل Facebook. وبحسب ما ورد يعتقد بعض الموظفين أن هجمات Facebook غير مبررة ويمكن أن تأتي بنتائج عكسية على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.


من المقرر إطلاق ميزة الشفافية المضادة للتتبع في أوائل عام 2021 ، على الرغم من أن التاريخ المحدد ليس واضحًا حاليًا.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق