جاري تحميل ... تكنولوجي

إعلان الرئيسية


ماهو Chromebook

هو حاسوب شخصي يعمل بنظام جوجل كروم كنظام تشغيل أساسي. وقد صممت هذه الأجهزة لاستخدامها أثناء الاتصال بالإنترنت ودعم التطبيقات الموجودة على شبكة الإنترنت، بدلًا من التطبيقات التقليدية مثل مايكروسوفت أوفيس وفوتوشوب الموجودة على الجهاز نفسه.

يعتبر جهاز كروم بوك من أهم أمثلة حواسب الزبون النحيف. تم الإعلان عن أول أجهزة كروم بوك للبيع في مؤتمر جوجل آي/أو في مايو 2011، وذلك من قبل شركتي إيسر وسامسونج، وبدأ الشحن في 15 يونيو 2011. ثم دخلت لينوفو، وهيوليت باكارد وجوجل نفسها السوق في أوائل عام 2013. وبالإضافة إلى نماذج الحاسوب المحمول، أدخلت نسخة مكتبية، وسميت كروم بوكس Chromebox، وقدمت في مايو 2012.

وتباع هذه الأجهزة على شبكة الإنترنت في المقام الأول، سواء بصورة مباشرة من جوجل أو من شركائها التجاريين. بحلول عام 2012، أصبحت المدارس أكبر فئة من العملاء. وفي شهر أكتوبر من العام، وسّعت جوجل استراتيجية التسويق لتشمل من يستخدمون الحاسوب لأول مرة والأسر التي تسعى للحصول على حاسوب إضافي. وكانت ردود النقاد عن الجهاز مشككة في البداية، وكانت مقارنات بعض النقاد سلبية، مثل جوي سنيدون وديفيد بوج، وانتقدت قيمة أجهزة كروم بوك مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الكاملة والتي تعمل على نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز. تم تبديد هذه الشكوك في مراجعات آلات أيسر وسامسونج التي تم تسعيرها بمبلغ 200 دولار و250 دولار على التوالي. في فبراير 2013، أعلنت شركة جوجل عن إنتاج جهاز كروم بوك بكسل وبدأت بشحنه في الأسواق.


مزايا Chromebook / Chrome OS

1.غير مكلف: غالبًا ما يبدأ سعره من 250 دولارًا الي 550 دولارًا (550$ أحدث نسخة من HP).
2.عمر بطارية طويل
3.في عام 2020 ، تعدد المهام (النوافذ العائمة) مثل Windows 10 و Mac
4.يشغل تطبيقات Android
5.تطبيقات الجوال مثل الرسائل مدمجة جيدًا في Chrome
6.أداء جيد على معالجات Intel الأقل قوة مع 8 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من سعة التخزين المطلوبة.
7.الطباعة سهلة الآن
8.تحديثات نظام التشغيل غير مؤلمة / سريعة مقارنة بويندوز وماك
9.عمليا لا توجد فيروسات على نظام التشغيل
10.لحظة تشغيل / تمهيد فوري
11.Apple Music متوفر الآن على Chrome
12.تشغيل تطبيقات الاندرويد.
13.شاشة تاتش مع قلم.
14.لا توجد لنظام التشغيل نهائياً حتي الآن منذ الاعلان عنه في 2011.
15.خفيف الوزن لا يتعدي الكيلو ونصف.
16.يمكنك تشغيل Office وبرامج آخري للويندوز.
17.تتوفر تطبيقات Google Play Store.
18.سريعًا جدًا مقارنة بجهاز كمبيوتر محمول جديد يعمل بنظام Windows أو MacBook.



أنواع Chromebook

HP , Samsung , Acer , asus , Lenovo

أي جهاز Chromebook؟ 

هناك الكثير من أجهزة Chromebook القوية في عام 2020 مثل HP Chromebook x360 14 و Acer Chromebook Spin 713 و Asus Chromebook Flip C434 و Lenovo Yoga Chromebook.

Pixelbook Go: أستخدم Google Pixelbook Go ، والذي يبدأ بسعر 649 دولارًا. إنه أغلى قليلاً من العديد من أجهزة Chromebook ولكنه لا يزال أرخص بكثير من كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows أو MacBook مع أداء مماثل وجودة التصميم والوزن والمواد.

التكوين الخاص بي هو 849 دولارًا. يمنحك ذلك الجيل الثامن من Intel Core i5 ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ، وذاكرة تخزين 128 جيجابايت ، وشاشة لمس ممتازة ومشرقة للغاية بدقة 1920 × 1080 - كل ما سبق أكثر من كافٍ لجهاز Chromebook.

يتميز جهاز Pixelbook Go أيضًا بخفة وزنه بشكل لا يصدق حيث يبلغ 2.3 رطل فقط - مما يجعله أخف جهاز كمبيوتر محمول لدي (من بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة الثابتة لدي): إنه يماثل وزن جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة الخاص بي مع مجموعة Magic Keyboard.

مزايا Pixelbook Go الأخرى: عمر بطارية مذهل ، لا توجد مشاكل في الحرارة (على سبيل المثال ، لا توجد مراوح طنين و راحة دافئة مثل العديد من أجهزة MacBook التي أمتلكها) ، أفضل مكبرات الصوت لأي كمبيوتر محمول امتلكته على الإطلاق باستثناء MacBook Pro مقاس 16 بوصة ، وواحدة من أفضل لوحات المفاتيح على كمبيوتر محمول 2020.

في أكتوبر 2012 قال سيمون فيبس عندما كتب في مجلة إنفو ورلد، "كروم بوك هو على الأرجح أنجح جهاز مكتبي أو محمول يعمل على لينكس رأيناه حتى الآن".

لقد بلغ Chromebook سن الرشد في عام 2020. والتحول إلى Chromebook من جهاز MacBook أو كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10 أسهل مما تعتقد.

أستخدم مجموعة ثابتة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة التي تعمل بنظام Windows و MacBooks و Chromebook. كجزء من روتين الاختبار الخاص بي ، أقفز ذهابًا وإيابًا بين أجهزة كمبيوتر HP و Dell المحمولة MacBook Pro و Google Pixelbook Go ، من بين الأجهزة الشخصية الأخرى.

لقد قطع Chrome OS و Chromebook شوطًا طويلاً منذ أيام 2016 المظلمة. أقول "مظلم" لأنه في ذلك الوقت كان نظام التشغيل Chrome لا يزال بدائيًا ، مما يجعل جهاز Chromebook غير عملي كجهاز كمبيوتر محمول يوميًا (في عام 2016 ، استخدمت جهاز HP Chromebook مقاس 13 بوصة) .

تقدم سريعًا إلى عام 2020 وأصبح نظام التشغيل Chrome عمليًا بشكل بارز. أصبحت برامج مثل Microsoft Office الآن وسيلة سهلة للاستخدام على نظام التشغيل Chrome (ويقترب Office على Chrome من Office كامل الميزات على macOS و Windows كل عام).

ربما الأهم من ذلك ، نظرًا لأن المستهلكين والمعلمين ورجال الأعمال يقضون المزيد والمزيد من الوقت داخل متصفح Chrome - حيث يمكنك الوصول إلى أي تطبيق أو تطبيق تقريبًا هذه الأيام - فإن Chromebook في مكان جيد.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى تطبيقات Android الآن. في الواقع ، تطبيقات Android على Chrome هي السبب في أنني أجد أجهزة Chromebook ضرورة وليست ترفًا في عام 2020. انظر إليها بهذه الطريقة: لقد حقق Chromebook و Android بالفعل ما تحاول Apple فعله في نهاية المطاف من خلال دمج macOS و iOS.

التقييم

أستخدم تطبيقات شائعة جدًا مثل برامج الإنتاجية (Microsoft Office) ، وبرامج تحرير الصور (Adobe Lightroom) ، وتطبيقات الموسيقى (المعادلات ، Apple Music) وما إلى ذلك - وكلها متوفرة على نظام التشغيل Chrome OS. ومع ذلك ، مثل أي شخص تقريبًا هذه الأيام ، أقضي الكثير من الوقت في متصفح Chrome حيث يمكنني الوصول إلى Skype و Zoom و CMS والوسائط الاجتماعية وما إلى ذلك (تتوفر تطبيقات Google Play Store أيضًا لـ Skype و Zoom ، وكذلك العديد من نفس التطبيقات الشائعة التي تجدها على Windows / Mac.)

النقطة المهمة هي أنه ما لم تكن محترفًا وتحتاج إلى تطبيق سطح مكتب احترافي يعمل فقط على Windows أو Mac ، فأنت مرشح جيد جدًا لجهاز Chromebook.

التبديل: يعد إعداد Chrome OS بنفس سهولة تشغيل جهاز Chromebook جديد تمامًا وتسجيل الدخول إلى حسابك في Google. ثم تقوم بالمزامنة مع متصفح Chrome والوصول إلى Google Drive ومحرّر مستندات Google والتقويم والصور وما إلى ذلك.

بالنسبة لي ، أبعد من ذلك ، كل ما أستخدمه موجود في السحابة ويشمل ذلك OneDrive من Microsoft - والذي يحتوي أيضًا على تطبيق لنظام التشغيل Chrome. لذلك ، بالنسبة لي ، كان الأمر يتعلق بعمليات تثبيت سريعة لـ Microsoft Office و OneDrive من متجر Google Play. ثم تطبيقات Android التي أستخدمها. ثم تطبيقات Chrome مثل الرسائل وتطبيقات تحرير الصور.

بشكل عام ، يعد إعدادًا سريعًا جدًا مقارنة بجهاز كمبيوتر محمول جديد يعمل بنظام Windows أو MacBook.

إذا كانت لديك ملفات مخزنة محليًا على Windows ، فإن Google تقدم إرشادات حول كيفية نقل الملفات (وهناك طرق أخرى أيضًا).

الإعدادات: من بين الأشياء القليلة التي قد تمثل تحديًا لمستخدم Chromebook الجديد "إعدادات" Chrome. للبدء ، انقر فوق الزاوية اليمنى السفلية السفلية من الشاشة ثم حدد رمز الترس في النافذة المنبثقة.

ملاحظات:
يتفوق عمر البطارية على Pixelbook Go على جميع أجهزة MacBooks و Windows 10 المحمولة. عادةً ما أحصل على يوم ونصف ، وأحيانًا يومين مع الاستخدام المعتدل.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق