إعلان الرئيسية


مع تطور WhatsApp باستمرار ، فقد طال انتظار ميزات جديدة مثل دعم تسجيل الدخول متعدد الأجهزة. ومع ذلك ، يبدو كما لو أن الشركة المملوكة لشركة Facebook بدأت في اختبار هذا بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى مع آخر تحديثات بيتا.

[تحديث 08/24]: ظهرت المزيد من المعلومات حول ميزة "استخدام التخزين" القادمة ، مقدمة من WABetaInfo. من المفترض أن تساعدك ميزة استخدام التخزين القادمة على إدارة كيفية استخدام WhatsApp لمساحة تخزين هاتفك الذكي بشكل أفضل.

مع بعض البحث الإضافي ، وجد WABetaInfo دليلًا جديدًا على الميزات المحسّنة مثل القدرة على العثور على الملفات الكبيرة والمعاد توجيهها من الدردشات وجهات الاتصال. بشكل أساسي ، ستتمكن من تصفية الوسائط المعاد توجيهها والملفات الكبيرة على الفور ، مما يسهل إزالتها من جهازك وتحرير مساحة تخزين ثمينة.


ستتضمن قائمة "استخدام التخزين" القادمة شريطًا مفيدًا لمنحك مؤشرًا مرئيًا لما يعيق هاتفك الذكي. لا يزال بإمكانك رؤية الدردشات التي تستهلك معظم مساحة التخزين الداخلية أيضًا ، مع إدراج صورة جهة الاتصال والاسم بجانب المساحة المستخدمة.


من الجدير بالذكر أنه لا توجد أي من الميزات المذكورة "مباشرة" ولكن التطوير النشط مستمر ، مما يعني أننا سنراها على الأرجح في تحديث مستقبلي.


سيكون الخيار الأخير للانضمام إلى عمليات تسجيل الدخول متعددة الأجهزة واستخدام التخزين المحسن وخيارات البحث ومسح الدردشة داخل WhatsApp هو دعم فيديو ShareChat. قد تكون الخدمة غير معروفة خارج الهند ولكنها شبكة اجتماعية تتضمن غرف الدردشة والمزيد. على الرغم من أن أيًا من هذه الخيارات لا يواجه المستخدم حتى الآن ، إلا أن عددًا كبيرًا من التغييرات التي ستعمل بلا شك على تحسين التجربة بأكملها باستخدام تطبيق المراسلة عبر الأنظمة الأساسية.

فيديو ShareChat.

وفقًا لتقرير منفصل صادر عن WABetaInfo ، يبدو أن WhatsApp لديه مشغل مخصص لمقاطع فيديو ShareChat. سيعمل هذا تمامًا كما يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو بسلاسة من Instagram أو YouTube على تطبيق المراسلة. تُظهر إحدى لقطات الشاشة التي تمت مشاركتها في التقرير أنه سيكون هناك أيضًا خيار صورة داخل صورة (PiP) لمقاطع الفيديو المشتركة على WhatsApp من ShareChat.


[تحديث 08/10]: كان WABetaInfo في ذلك مرة أخرى ، هذه المرة يكشف عن بعض التفاصيل الإضافية حول مزامنة الدردشة المحتملة بين الجهاز عند تسجيل أجهزة متعددة في حساب WhatsApp. تجدر الإشارة إلى أن الميزة لا تزال غير متاحة حتى الآن ولكن العمل جارٍ حاليًا لتقديم خيار مهم جدًا لمن لديهم أكثر من جهاز محمول أو جهاز لوحي.

عند الاتصال بشبكة Wi-Fi ، يبدو أنك ستتمكن من تنزيل الرسائل الحديثة والوصول إليها عبر أجهزتك المرتبطة. نحن نعلم بالفعل أن حدًا تعسفيًا لـ 4 أجهزة سيكون قادرًا على الوصول إلى حسابك. ليس من الواضح ما إذا كان هذا يتضمن WhatsApp Web أو ما إذا كان يتم التعامل معه كجهاز منفصل في هذه الحالة.


يبدو أيضًا أنه بمجرد تنزيل رسائلك إلى جهاز وصول ، لن تكون هناك حاجة إلى اتصال بالإنترنت لاستخدام التطبيق. ومع ذلك ، نتخيل أنه سيتم حظر القدرة على إرسال الرسائل واستلامها بدون اتصال بيانات نشط - سواء كان ذلك الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi.






في الوقت الحالي ، تم العثور على الدليل الوحيد في إصدار iOS من WhatsApp ولكننا ما زلنا نتوقع تكافؤ الميزات عندما يتم طرحه في وقت ما قريبًا. بالنسبة إلى تاريخ الإصدار ، ما زلنا غير متأكدين من استمرار العمل منذ أوائل عام 2020 على خيار الأجهزة المتعددة. توقع معرفة المزيد خلال الأشهر القادمة.

[تحديث 07/27]: تم العثور الآن على مزيد من المعلومات بواسطة WABetaInfo المتحمسين لتطبيق WhatsApp على عمليات تسجيل الدخول المتعددة على الأجهزة. تبدو الميزة كما لو أنها ستُعرف باسم "الأجهزة المرتبطة" وستمنحك القدرة على إضافة وإدارة أجهزتك المتصلة. يبدو هذا كما لو أنه سيقتصر على 4 أجهزة فقط هذه المرة ، على الرغم من أن هذا قد يكون أكثر من كافٍ لمعظم الأشخاص هناك.

تم ذكر Facebook Portal أيضًا ، على الرغم من أن هذا يحمل تشابهًا غريبًا مع ميزة اتصال WhatsApp Web التي تتيح لك إرسال واستقبال الرسائل من كمبيوتر محمول متصل واحد أو Mac أو كمبيوتر شخصي في وقت واحد.


لسوء الحظ ، لم يتم العثور على معلومات أخرى ، ولكن يبدو أنه يتم اختبار هذه الميزة على الأقل في إصدارات بيتا الداخلية. نود أن نراه قيد التنفيذ على العديد من أجهزة الجوال ولكن من الواضح أنه في المراحل الأولى من التطوير.

وجد WABetaInfo عددًا من الميزات التي يتم اختبارها في أحدث إصدارات بيتا لنظامي التشغيل iOS و Android. مع الاهتمام الأكبر على الأرجح ، يعد دعم تسجيل الدخول متعدد الأجهزة إحدى الميزات التي ستغير حقًا كيفية استخدام الملايين حول العالم لمنصة المراسلة. عدم الاضطرار إلى تسجيل الخروج عبر الأجهزة سيوفر الكثير من الإحباط - وهو أمر نقدره نحن المراجعون أيضًا.


في الوقت الحالي ، لا يمكنك تسجيل الدخول إلا على جهاز محمول واحد إلى WhatsApp ، مع جهاز كمبيوتر آخر أو جهاز Mac أو متصفحات الويب التي تم تسجيل الدخول إليها. يمكنك التبديل بين هذه الأجهزة ، ولكن لا يمكن تسجيل دخول سوى جهاز واحد في كل مرة. هذا يجعل الاستخدام السلس صعبًا وتبديل الأجهزة أمرًا محبطًا في أحسن الأحوال ، خاصة وأن عملية تسجيل الدخول معقدة للغاية وطويلة الأمد.


يجب أن نؤكد أن الدعم متعدد الأجهزة لا يواجه المستخدم في إصدارات WhatsApp beta حتى الآن. من المحتمل أن يأتي في تحديث مستقبلي ، لكن WABetaInfo وجد أنه يتم اختباره مع ما يصل إلى أربعة أجهزة تم تسجيل الدخول إليها في وقت واحد. هذا ليس مرتفعًا تمامًا مثل خدمات مثل Telegram ولكنه لا يزال أفضل بكثير من الحد الحالي للجهازين.


بحث داخل المحادثات بالتاريخ

إلى جانب ذلك ، يبدو أن WhatsApp سيحصل أيضًا على بعض تحديثات البحث المهمة الأخرى. ستتمكن قريبًا من "البحث حسب التاريخ" عند التدقيق في المحادثات الحالية والمحادثات الجماعية. سيؤدي ذلك إلى تسهيل العثور على الرسائل والصور الخاصة بالتاريخ. تُظهر لقطات الشاشة إصدار iOS من هذه الوظيفة ، ولكن من المحتمل أن يتم تحديث قناة Android التجريبية قريبًا. لن تتمكن فقط من البحث في رسائلك عبر التاريخ ، ولكن سنحصل أيضًا قريبًا على القدرة على البحث في الرسائل على الويب. هذا تبديل صغير لطيف سيسمح لك بالبحث عن محتوى الرسالة باستخدام متصفح الويب داخل التطبيق.





مساحة التخزين

ستنضم إلى ذلك أيضًا ميزة استخدام التخزين المحسّنة الأخرى التي ستتيح لك عرض مقدار مساحة التخزين التي تشغلها الوسائط المحفوظة على هاتفك الذكي. سيكون هذا إصلاحًا كاملاً للقسم الحالي المخصص لمنحك معلومات التخزين.

هناك طريقة أخرى لتحسين التحديثات المستقبلية تجربة WhatsApp بالكامل على الهاتف المحمول وهي القدرات المحسنة عندما تريد مسح الدردشات بالكامل. ستتمكن من مسح جميع الرسائل باستثناء تلك التي "ميزتها بنجمة" ، مما سيجعل من السهل حذف الرسائل التي لم تعد ضرورية. هذا أفضل قليلاً من خيار "الدردشة الواضحة" الأساسي المتاح بالفعل.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق