وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

فيسبوك يخسر 230 مليار دولار في أسوأ أزمة سوق على الإطلاق ، الرئيس التنفيذي زوكربيرغ يخسر 29 مليار دولار بين عشية وضحاها.


ميتا تخسر 230 مليار دولار في أكبر انهيار ليوم واحد


خسرت شركة Meta ، المعروفة سابقًا باسم Facebook ، حوالي 230 مليار دولار من قيمتها السوقية في التعاملات المبكرة يوم الخميس ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام. أظهرت أرباح Meta للربع الرابع انخفاض عدد المستخدمين يوميًا للمرة الأولى على الإطلاق.

 

بعد إغلاق السوق يوم الأربعاء ، أعلنت Meta عن أرقام إيرادات أقل من المتوقع ، بالإضافة إلى انخفاض في مستخدمي Facebook لأول مرة في تاريخها البالغ 18 عامًا.

 

وفقًا لبيانات بلومبرج ، فإن خسارة 230 مليار دولار من القيمة السوقية تضع Meta على المسار الصحيح لأكبر خسارة ليوم واحد للقيمة السوقية في تاريخ الولايات المتحدة.

 

أغلق سهم ميتا عند 323 مليار دولار يوم الأربعاء. اعتبارًا من الساعة 9:34 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الخميس (8:04 مساءً بتوقيت الهند القياسي يوم الخميس) ، انخفض سهم Meta بنسبة 25.6 في المائة عند 240.31 دولارًا ، مقارنة بالسهم في اليوم السابق ، وفقًا لمقال نشر في موقع Business Insider.

 

وفقًا لمقال نشرته بلومبرج ، يعد هذا أكبر انهيار في القيمة السوقية لأي شركة أمريكية ، بالمستويات الحالية. قال مقال في بلومبيرج إنه لا يوجد يقين ما الذي ستحمله الخسائر ، خاصة بالنظر إلى التقلبات الأخيرة التي تنتشر عبر أسهم التكنولوجيا.

 

مع انخفاض عدد مستخدمي Facebook النشطين يوميًا إلى 1.93 مليار ، شهدت الشركة أول انخفاض ربع سنوي لها على الإطلاق ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

 

انخفضت القيمة السوقية لشركة Meta ، وهي قيمة جميع أسهمها مجتمعة ، من 898.5 مليار دولار إلى 668.4 مليار دولار ، وفقًا لتقرير Business Insider.

 

يعد انهيار سهم Meta يوم الخميس أكبر انخفاض على الإطلاق ، بعد تعثر قاعدة مستخدمي Facebook في الربع الأخير ، وفقًا للتقارير. في سبتمبر 2020 ، شهدت شركة آبل أكبر انخفاض سابق ، عندما خسر عملاق التكنولوجيا 180 مليار دولار من قيمته السوقية ، حسبما ذكرت بلومبرج.

 

في صيف 2018 ، عندما كانت Meta لا تزال تسمى Facebook ، خسرت الشركة 121 مليار دولار من قيمتها في يوم واحد. كان هذا أكبر انخفاض سابق للشركة ، وفقًا للتقارير.

 

أصيب مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، بخيبة أمل بسبب توقعات مبيعات هذا الربع. رأى 29 مليار دولار تم مسحها من صافي ثروته ، وفقًا لمقال نشرته صحيفة الإنترنت البريطانية ، الإندبندنت.

 

أقر زوكربيرج أن Meta تواجه منافسة جادة على وقت المستخدم واهتمامه ، لا سيما من تطبيق مشاركة الفيديو TikTok.

 

نقلاً عن زوكربيرج ، قال المقال الذي نشرته صحيفة الإندبندنت إن الفرق تعمل بشكل جيد وأن المنتج ينمو بسرعة كبيرة. ونقلت المقالة عن زوكربيرج قوله: "الشيء الفريد إلى حد ما هنا هو أن TikTok هي منافس كبير بالفعل وتستمر أيضًا في النمو بمعدل سريع للغاية".

 

قال الرئيس التنفيذي إن منافس Meta لـ TikTok ، Reels ، ينمو بسرعة ، لكن تحقيق الدخل كان بطيئًا ، وفقًا لمقال نشرته بلومبرج.

 

قال زوكربيرج في مؤتمر عبر الهاتف يوم الأربعاء ، وفقًا لمقال بلومبيرج: "مع مرور الوقت نعتقد أن هناك احتمالًا لمقدار هائل من النمو الشامل للمشاركة" مع Reels.

 

نقلاً عن زوكربيرج ، قالت مقالة Business Insider إن لدى الأشخاص الكثير من الخيارات بشأن الطريقة التي يريدون بها قضاء وقتهم ، وأن تطبيقات مثل TikTok تنمو بسرعة كبيرة.

 

قال ميتا إن الحسابات المخالفة شكلت فقط حوالي ثلاثة في المائة من المستخدمين النشطين شهريًا في جميع أنحاء العالم في الربع الرابع ، في حين أن الحسابات المكررة ربما مثلت حوالي 11 في المائة من الاستخدام ، وفقًا لمقال صادر عن إندبندنت.

 

منذ أن استعد المستثمرون لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة ، كان التداول متقلبًا بشكل خاص مؤخرًا ، وفقًا لمقال Business Insider.

 

قالت ميتا يوم الأربعاء إن أرباح شركة التكنولوجيا العملاقة بلغت 10.3 مليار دولار في الربع الرابع ، مما أعطى تحذيرات للسهم الواحد بقيمة 3.67 مليار دولار ، وفقًا للتقارير.


أدت النتائج المالية لشركة Meta للربع الأخير من عام 2021 إلى سلسلة أحداث دراماتيكية إلى حد ما للشركة ومؤسسها المشارك. منذ أن أصدرت Meta النتائج التي تظهر انخفاضًا في عدد المستخدمين النشطين يوميًا لـ Facebook ، انخفضت أسهمها الآن بنسبة 25 في المائة عن ذي قبل. يتم الآن الإبلاغ عنه باعتباره أكبر انهيار ليوم واحد في تاريخ سوق الأسهم.



في حال كنت تبحث عن أرقام ، فاعلم أن القيمة السوقية لشركة Meta قد انخفضت بأكثر من 230 مليار دولار أو ما يزيد قليلاً عن 17 كرور روبية منذ إعلان أرباحها. لم تكن الشركة وحدها هي التي واجهت الانهيار الهائل في سوق الأسهم. نظرًا لأن الكثير من صافي ثروته يرتبط بأسهم Meta ، فقد فقد Mark Zuckerberg حوالي 30 مليار دولار أو أكثر من 2 كرور روبية بعد النتائج المالية لشركة Meta للربع الرابع من عام 2021.


كان الانخفاض الهائل ، الذي قيل أنه الأكبر في تاريخ سوق الأسهم الأمريكية ، بسبب سببين رئيسيين أبرزهما التقرير. أظهر الربع الرابع من العام الماضي ، ولأول مرة على الإطلاق ، انخفاضًا في عدد المستخدمين النشطين يوميًا لفيسبوك. ألقت الشركة باللوم في ذلك على المنافسة المتزايدة من TikTok بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار في بيانات الإنترنت في الهند.


على أي حال ، فإن الانخفاض في العدد يشير فقط إلى انخفاض هيمنة Facebook الراسخة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي. انخفض عدد مستخدمي Facebook النشطين إلى 1.929 مليار من 1.930 مليون سابقًا في الربع الثالث من عام 2021. وهذا يعني أن الشركة فقدت حوالي مليون مستخدم خلال هذه الأشهر.

Back to top button