جاري تحميل ... تكنولوجي

إعلان الرئيسية

متجر ابل في مصر


هل تعلم ان شركة آبل لها مقر إداري  في مصر ولكن تحت مسمي غير معروف.


ذادت الاقاول عن هذه المقر في الفترة الآخيرة عن لسان الاشخاص الذين تعاملوا مع هذا المقر وبشكل مؤكد شركة آبل موجودة في مصر ومن الواضح بأن الشركة تجهز لعمل متجر لبيع المنتجات Apple store ومن الاماكن المرشحة ان يكون في العاصمة الإدارية الجديدة ولكن ليس بشكل مؤكد.


في 2019 قام وزير الاستثمار المصري مصطفي مدبولي بمقابلة مع تيم كود "الرئيس التنفيذي لشركة آبل" في سويسرا ، وآكدت شركة آبل في هذا اللقاء بأن الشركة ستقوم بالإستثمار في مصر خلال السنين القادمة.


انشاء متجر ابل في مصر


في حين وجود ستور لشركة آبل في مصر برأيك هل ستنخفض اسعار منتجات الشركة في مصر؟ بالطبع لا، لإن ببساطه عند استثمار احد الشركات في بلاد آخري فيجب عليها إتباع قوانين هذه البلد الذي تقيم فيها الاستثمار ومن الواضح ان سيطبق عليها قوانين الجمارك وغيرها من القوانين فأبل سوف تنشئ متجر وليس مصنع لتصنيع الأجهزة، ولكن ستحصل علي مميزات آخري ولكن ليس من ضمنها إنخفاض اسعار منتجات آبل.


ماهي المميزات الذي ستحصل عليها عند إقامة ستور لشركة آبل في مصر؟


1. دعم فني علي أعلي مستوي.


2. خدمة ما بعد البيع: في مصر عندما تحصل علي جهاز من شركة آبل و تكتشف ان بداخله عيوب تصنيع، يمكنك تغييره في فترة مابين 6 اللي 8 اسابيع، ولكن عندما يصبح لديك متجر آبل يمكنك تغيير هذا الجهاز في نفس اليوم.


3. يمكنك شراء منتجات آبل الجديدة بمجرد الأعلان عنها بسعرها الرسمي في مصر.



إليك بعض قوانين وتعليمات شركة آبل داخل المتاجر لطرق التعامل مع العملاء وما الذي يمكنك ان تفعله داخل المتجر.


قوانين شركة آبل داخل المتاجر للتعامل مع العملاء


1- كل شئ داخل المتجر منظم جداً من حيث المسافات و زاوية شاشات الأجهزة و الترتيب، بحيث يكون المنظر العام مريح للنظر.


2. لك الحرية المطلقة في تجربة جميع الأجهزة داخل الاستور و تنزيل البرامج وفتح حساباتك ايضاً كما إنها توفر إنترنت سريع جداً لسهولة عمليات التنزيل وممنوع لأي موظف الوقوف بجانبك اثناء استخدامك للهاتف.


3. جميع الاجهزة داخل الاستور مثبت بداخلها اشهر واجدد التطبيقات والألعاب لتجربتها بحرية ويمكنك أيضاً تنزيل برامج آخري كما ذكرنا في الأعلي.


4. ممنوع تماماً من موظفي آبل ان يسبب لك الحرج بأي طريقة اذا كانت نطق اسم منتج بشكل خاطئ (ممنوع يعدل اسم المنتج اثناء الحديث عنه)، ولكن ضمن حديث الموظف سيذكر اسم المنتج لك بشكل صحيح.


5. آبل تحترم ثقافات الدول التي تتواجدها بها علي سبيل المثال: الزي الرسمي لموظفي آبل داخل المتاجر هو اللون الأزرق في جميع انحاء العالم ماعدا الصين باللون الأحمر لإسباب عند الشعب الصيني.


6. عند دخولك للمتجر ستحظي بإستقبال كبير لتشعر بالراحة تجاه المتجر والموظفين.


7. عند شراء منتج جديد من شركة آبل في الآيام الاولي من الاعلان عن هذا المنتج ستجد تصفيق من موظفي المتجر بسبب حصولك علي المنتج الجديد.


8. ممنوع إستخدام كلمة "مع الأسف" مع العملاء من قِبل موظفي المتجر ولكن تستبدل بكلمة "من الواضح" علي سبيل المثال: اذا سقط هاتفك في المياه بعد الفحص ستجد موظف المتجر يقول "من الواضح ان الهاتف قد سقط في الماء لعمق كبير وهذا لا يعد ضمن عيوب الصناعة".


9. لم يستخدم موظف المتجر كلمة مثل "مميزات الايفون" ولكن يستبدلها بكلمة " فوائد الايفون" و آبل تعتقد ان عد مميزات لشخص ما يمكن ان يكون ليس بحاجة إليها.

 يمكن ان يشرح لك مميزات الكاميرات وانت لا تحصل علي الهاتف لهذا السبب وهذا لا يعد ميزة بالنسبة إليك ولكن هو يشرح إليك كيف يمكن ان هذا الهاتف يغير اسلوب حياتك للأفضل.


10. ممنوع منعاً باتاً لمس هاتفك او جهازك من موظفي المتجر إلا بعد الحصول علي إذن منك.


11. آبل تعطي نفس العموله علي جميع الأجهزة والاكسسوارات داخل المتجر بحيث لا يحاول موظف المتجر بإقناعك بجهاز آخر أغلي في السعر فتصبح له عمولة أكبر، العمولة موحدة اذا كان جهاز بقيمة 1000$ او كابل توصيل بـ 20$، وهذا يعد ضمن ذكاء شركة آبل بأن الموظف يحاول ان يعطي لك ما تحتاجه بغض النظر عن السعر.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق