وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية غير مصنف طرق زيادة المشتركين والمشاهدات علي يوتيوب - تفاعل قنوات اليوتيوب

طرق زيادة المشتركين والمشاهدات علي يوتيوب - تفاعل قنوات اليوتيوب

زيادة مشتركين قناة اليوتيوب


مرحباً، هذا الموضوع ليس لتفعيل الربح من قناة اليوتيوب او لبرامج زيادة المشتركين وغيرها من هذه الاساليب.


في هذا الموضوع سأعطي لك اكثر من طريقة لزيادة مشاهدات قناتك و ايضاً الاشتراكات عن طريق بعض الاساليب والطرق المشروعه و موقع يوتيوب ينصح بها ايضاً وليس فقط مع منشئ المحتوي بل يمكنك استخدام هذه الطرق مع جميع قنوات يوتيوب.


هل يمكنك النظر الي هذه الصورة ؟

من جهة نظري، آري ان هذه القناة في زيادة كبيرة في اعداد المشتركين وهذا في آخر 28 يوم فقط و ايضاً المشاهدات لعدة اسباب.



زيادة تفاعل قناة اليوتيوب


الإستمرارية


يجب عليك الاستمرار في تقديم المحتوي بحد ادني فيديو كل 7 أيام، لم تجني ثمار اليوتيوب اذا توقفت وخصوصاً في بداية قناتك، لا تهتم بعدد المشاهدات في البداية فيجب عليك ان تستمر، يوتيوب يعيد استخدام خوارزميات البحث كل فترة علي اساس التحديثات الجديدة، سيأتي يوماً وتجد فيديو لك قد تخطي 100 ألف مشاهدة ومن هنا ستبدأ في الإنتشار بشكل واسع. والسؤال: كيف احتفظ بهذا الإنتشار وازيد منه؟


الرد علي تعليقات المشتركين


يمكنك ان تتواصل مع مشتركين قناتك عن طريق الرد علي التعليقات والاجابة علي إسئلتهم اذا كنت منشئ محتوي تعليم او ماشبه، الرد علي تعليقات المشتركين يضيف لك ميزة انتشار الفيديو كما اوضحت اكاديمية منشئ المحتوي في يوتيوب عن طريق إظهار الفيديو مرة آخري للأشخاص الذين قاموا بالبحث عن هذه الكلمات او مايشبهها.


انشاء جروب تلجرام او قناة صوتية علي Clubhouse


التواصل مع مشتركين قناتك جروب تلجرام او غيره او قناة صوتيه علي Clubhouse ، مما يجعل لديك اسطول مشتركين علي تواصل دائم معك وهذا يزيد انتشار قناتك علي يوتيوب ، سيو موقع يوتيوب يظهر النتائج الأكثر مشاهدة كعدد دقائق في الصفحة الأولي.


ترجمة مقاطع الفيديو


يمكنك انشاء ملف ترجمة لفيديوهاتك : ابدأ في البداية بعمل ملف باللغة العربية ثم قم بإنشاء ملف آخر عن طريق ترجمة اللغة العربية الي اللغة الإنجليزية او غيرها مع مراعاة ترجمة العنوان و الوصف الي هذه اللغات ايضاً فهذا يتيح لك الظهور في البلدان الأجنبية لزيادة الارباح.


الكلمات المفتاحية

استخدم كلمات مفتاحية ذات بحث كبير وعائد ارباح عالي، يمكنك تطبيق هذا الموضوع للحصول علي اكثر الكلمات بحث عن موضوعات الفيديو الذي تقوم بنشره.


ربط فيديوهات آخري داخل الوصف

يمكنك تقديم بعض الفيديوهات الآخري في وصف قناتك فمن الممكن ان ينقر احد الزوار علي هذا الفيديو لمتابعة المزيد من الشروحات او الحلقات الخاصة بك، وهذا يعزز من ظهور قناتك علي موقع يوتيوب.


طرق زيادة تفاعل قنوات اليوتيوب


معرفة المشتركين بالأسماء


يزيد قوة ترابط بينك وبين مشتركين قناتك علي سبيل المثال: "سألني أحمد عبدالجواد بأن يمكن ان اقوم بإنشاء مدونة بلوجر بدون شراء دومين مدفوع" وتبدأ في الإجابة عن هذا السؤال وستجد العديد من منشئ المحتوي يخصص حلقات كاملة للأسئلة فقط ليتواصل بشكل اكبر مع المشتركين.


البث المباشر في يوتيوب YouTube live


يمكنك بدأ البث المباشر في يوتيوب و البدأ في تلقي الأسئلة من المتابعين وقم بتقديم حلول اثناء البث مع نطق اسماء المشتركين كما ذكرنا بالأعلي.


في حالة انك تقدم محتوي كوميدي او شئ آخر غير التعليم يمكنك طرح اسئلة ليس لها ردود و تبدأ في مناقشتها مع متابعينك من باب المرح او تسأل المتابعين بما هو الموضوع الذي تحبون التحدث عنه اليوم، ولا تضع عدد مشاهدين اللايف في الاعتبار مع الوقت ستجد الاعداد في تزايد كبير.


إضافة شاشات النهاية والبطاقات


يمكنك الترويج لفيديوهات قناتك عن طريق هذه الأدوات وهي ما تجعل الفيديو يظهر في الجانب الايسر كفيديو مقترح للمشاهد.


تقديم أسئلة للمتابعين


يمكنك تقديم اسئلة في نهاية كل فيديو لمشتركين قناتك و تعلن عن إجابة الفائز في الفيديو القادم، واذا امكن تقديم هدية بسيطة او حافز حتي واذا كانت كلمة.


انشاء فيديوهات قصيرة


يمكنك انشاء فيديو قصير لمدة 50 ثانية للإستطلاع عن تقديم فيديو ستقوم فيه بشرح شئ ما، و تراقب تفاعل المشتركين ام ان ينتظرون هذا الفيديو او لاء، وهذه الميزة متاحة الآن بعنوان YouTube shorts فقط كل ما عليك هو كتابة كلمة #shorts بجانب عنوان الفيديو.


لا تقلل من قيمة متابعينك


دائماً قل لهم ان هم من اعطوا لك هذه المكانه التي وصلت لها، بالفعل انت لا شئ بدون هؤلاء المتابعين، شاركهم دائما في الحلقات التي تريد تصويرها فأنت تربح من خلال مشاهدتهم فعليك الاستجابة الي مطالبهم.


ماهي المميزات التي ستحصل عليها؟


زيادة مستمرة في اعداد المشاهدات والمشتركين علي قناتك.

تصدر قناتك محركات البحث مما يجعل زيادة في الارباح.

الحصول علي تمويل من جهات آخري للأعلان عن منتجات داخل فيديوهات.

يمكنك ان تستوفي شروط الاهلية وتنضم الي برنامج تطوير الشركاء وهذا يعني انك تكسب ثقة موقع يوتيوب وفي هذه الحالة ستحصل علي ميزات إضافية من يوتيوب مثل دعم فني متخصص و ورش عمل يوتيوب وغيرها.



Back to top button