وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

كيفية وضع اعلانات جوجل ادسنس داخل مدونة بلوجر



الاعلانات هي مصدر الربح للمدونات والتي تعد الحافز الاكبر للاستمرار في نشر المشاركات، فيجب عليك اتقان وضع الاعلانات وكيفية اختيار اماكنها في موقعك.

توجه الي جوجل ادسنس ومن يمين الصفحة اضغط فوق كلمة الاعلانات ، ستجد 3 او 4 اشكال لإعلانات ادسنس هناك إعلان لا يظهر إلا للمدونات الحاصله علي عدد زيارات معينة.





ماهو عدد الاعلانات المناسب في كل صفحة وماهي الاماكن المفضلة لوضع الاعلان وايضا نوع الاعلان مهم بالنسبة للمدونة من حيث التنسيق والحجم.

يفضل وضع من 3 الي 5 إعلانات كـ إجمالي عدد الاعلانات التي تظهر في كل صفحة حيث ان الاعلانات تؤثر بشكل كبير للغايه علي سرعة المدونة كما انه يزعج الزائر.

انواع الاعلانات 


يوجد 4 انواع من الاعلانات.



اعلانات صورية : توضع بجانب شعار الموقع و علي الجانب الايسر من المشاركة الخاصة بك ، يمكنك ان تكتفي بـ 3 اعلانات من هذا النوع ليس اكثر.


اعلانات ضمن الخلاصة: وهي اعلانات تظهر وسط المشاركات الخاص بك ، وبالنسبة لي لا استخدمها لانها تقلل من سرعة الموقع بشكل كبير.

اعلانات ضمن المقال: وهذا الاعلان اهمهم بنسبة كبيرة حيث ان الزائر يركز كثيراً علي المحتوي المقروئ فيمكن ان تشاهد اعلاناً تحت هذه الجملة مباشرةً كما اردت وضعه لكي تراه الان فهذا الاعلان يشاهده الزائر نظراً لإنه جزء من المحتوي الذي اقدمه لك الان.


اعلانات المحتوي المطابق: هذا الاعلان فريد من نوعه ويفضل استخدامه في نهاية المقال حيث انه يضع بعض المقالات الخاص بك بجانب الاعلانات فهذا يعتبر ترويج لمشاركات موقع ومن جانب آخر هي اعلانات تساهم في زيادة الربح.



طريقة وضع الاعلانات في مدونتك.



من الجانب الايمن قم بالدخول الي التنسيق


ستجد امامك اماكن لوضع الاعلانات حيث ان قالب مدونتك لابد ان يكون مؤهلاً لعرض الاعلانات.



اعلان بجانب شعار الموقع

طريقة وضع الاعلانات في مدونة بلوجر



يفضل استخدام حجم الاعلان بعرض 728 وارتفاع 90 ليكون صغير بجانب الشعار.



طريقة انشاء اعلان بجانب لوجو الموقع.

قم بالدخول الي جوجل ادسنس

من الجانب الايمن اضغط علي اعلانات



طريقة وضع الاعلانات في مدونة بلوجر


ثم قم بالضغط فوق حسب الوحدة الاعلانية و منها قم بإختيار الاعلانات الصورية.

قم بكتابة اسم الاعلان في يمين الصفحة من الاعلي ثم قم بتعيين حجم الاعلان الي حجم ثابت كما تري بالصورة ادناه.



حجم اعلانات مدونة بلوجر


(يمكنك معاينة شكل الاعلان في منتصف الصفحة) 

ثم اضغط علي إنشاء

قم بنسخ الكود و وضعه في مكان الاعلان بجانب شعار موقعك وسيظهر كمان تري في هذا الموقع ، اسفل كلمة تكنولوجي ستجد اعلان بهذا الحجم.



الاعلان المتجاوب 


النوع المفضل لدي جوجل من الاعلان وهو الاعلان المتجاوب


قم بالدخول الي الاعلانات الصورية مرة آخري وفي هذه المرة اترك حجم الاعلان علي وضع متجاوب ثم اضغط علي انشاء وقم بنسخ رمز الاعلان وضعه في مكان الاعلان في الشريط الجانبي ويمكنك وضع هذا الكود مرتين ليظهر اعلانين في الشريط الجانبي.

طريقة وضع اعلانات ادسنس في مدونة بلوجر



اذا لم يكن لديك مكان لوضع الاعلان مباشرة يمكنك الضغط علي اضافة اداة و قم بإختيار HTML/Javascript وقم بوضع شفرة الاعلان وستظهر في موقعك علي الجانب الايسر في موقعك.


الاعلان داخل المقال

تعد وضع هذا الاعلان بسيطة للغاية و لا يجب وجود اماكن محددة و يمكن اختيار مكان ظهورها كما تريد.



طريقة انشاء اعلان داخل المقال

قم بالدخول مرة اخري الي الاعلانات ومنها الي حسب الوحدة الاعلانية وفي هذه المرة قم بإختيار اعلان داخل  المقال ثم قم بكتابة اسم الاعلان في الجانب الايسر من الصفحة (مثال: إعلان وسط المشاركة) و اترك الاعدادات كما هي، ثم اضغط فوق انشاء.

كيف تضع هذا الاعلان داخل المقال؟

بعد الانتهاء من كتابة المشاركة قم بتحويل عرض HTML ثم قم بنسخ شفرة الاعلان وضعها في المكان الذي تريده.

طريقة وضع اعلان ادسنس وسط المشاركة في بلوجر


يمكنك تطبيق هذه الخطوات في جميع الوحدات الاعلانية التي تريد انشاءها.



Back to top button