جاري تحميل ... تكنولوجي

إعلان الرئيسية

ايفون 13


تشكيلة iPhone

نحن لسنا قريبين من إطلاق تشكيلة iPhone 2021 ، والتي من المفترض أن تأتي في اكتوبر عام 2021 ، لكننا سمعنا تسريبات عن الأجهزة القادمة في عام 2021 بينما كنا لا نزال نسمع شائعات حول طرازات iPhone 13.


ستبدو تشكيلة iPhone 2021 مشابهة لمجموعة iPhone 2020 ، مع أربعة أجهزة بأحجام تشمل 5.4 بوصة و 6.1 بوصة و 6.7 بوصة ، مع وجود جهازي iPhone من طرازات "Pro" الراقية واثنان في الموضع أجهزة منخفضة التكلفة وبأسعار معقولة.

4 مقاسات لايفون 13


لا يُتوقع حدوث تغييرات كبيرة في التصميم ، وستحتوي أجهزة iPhone 2021 على نفس الميزات التي تم تعيينها في أجهزة iPhone 2020 ، ولكن يمكننا على الأرجح الاعتماد على تحسينات الكاميرا ، ومعالج A-series أسرع ، وشريحة 5G جديدة من Qualcomm.


على الرغم من أننا لا نعتمد على إصلاح شامل للتصميم ، فقد يكون هناك بعض التعديلات. تشير الشائعات إلى أن جهاز iPhone واحدًا على الأقل في عام 2021 يمكن أن يتميز بتصميم بدون منفذ يعتمد كليًا على الشحن اللاسلكي بدلاً من منفذ Lightning ، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان هذا سينتهي. يمكن لشركة Apple أيضًا تقليص الدرجة في عام 2021 ، حيث تشير شائعة واحدة إلى أنه سيتم إضافة درجة ضحلة مع ارتفاع منخفض بدلاً من عرض مخفض إلى تشكيلة iPhone.


تفكر Apple أيضًا في إضافة مستشعر بصمة داخل الشاشة إلى طرز iPhone 13 ، والتي سيتم استخدامها بالإضافة إلى Face ID كطريقة بديلة للمصادقة البيومترية.


عندما يتعلق الأمر بتقنية الكاميرا المحسّنة ، تشير الشائعات إلى أنه يمكننا رؤية المستشعر الأكبر في iPhone 12 Pro Max يمتد إلى طرز أخرى ، بالإضافة إلى أنه قد تكون هناك تحسينات على العدسات فائقة الزاوية على طرازات iPhone 13 "Pro". بالنسبة لتكنولوجيا العرض ، يمكن أن يكون عام 2021 هو العام الذي تتبنى فيه Apple أخيرًا شاشات ProMotion بتردد 120 هرتز لمجموعة iPhone ، والتي أصبحت ممكنة من خلال التحول إلى تقنية LTPO OLED منخفضة الطاقة.


الاسم المحتمل

منذ إطلاق iPhone 8 جنبًا إلى جنب مع iPhone X في عام 2017 ، كانت سياسة التسمية الخاصة بشركة Apple معقدة إلى حد ما لأننا لم يكن لدينا جهاز iPhone 9. بعد iPhone X ذهبنا إلى XS و XS Max و XR ، ثم iPhone 11 ، 11 Pro و 11 Pro Max.


فيما يلي الأسماء التي استخدمتها Apple منذ إطلاق iPhone لأول مرة في عام 2007.


2007 - iPhone

2008 - iPhone 3G

2009 - iPhone 3GS

2010 - iPhone 4 (new design)

2011 - iPhone 4s

2012 - iPhone 5 (new design)

2013 - iPhone 5s and iPhone 5c

2014 - iPhone 6 and iPhone 6 Plus (new design)

2015 - iPhone 6s and iPhone 6s Plus

2016 - iPhone 7 and iPhone 7 Plus

2017 - iPhone 8, iPhone 8 Plus, and iPhone X (new design)

2018 - iPhone XR, iPhone XS, and iPhone XS Max

2019 - iPhone 11, iPhone 11 Pro, and iPhone 11 Pro Max

2020 - iPhone 12 mini, iPhone 12, iPhone 12 Pro, and iPhone 12 Pro Max


التصميم


من المتوقع أن تستمر Apple في تقديم أربعة أجهزة iPhone في عام 2021 ، دون أي تغييرات على الأحجام. لذلك يمكننا أن نتوقع جهاز iPhone mini بحجم 5.4 بوصة ، و iPhone 6.1 بوصة منخفض التكلفة ، وطراز Pro 6.1 بوصة ، ونموذج Pro Max مقاس 6.7 بوصة. أشارت الشائعات إلى أن iPhone 12 mini شهد مبيعات باهتة ، لكن Apple لا تزال تخطط لشراء iPhone 13 mini.


لا يُتوقع أن تتميز طرازات iPhone 2021 بتغييرات كبيرة في التصميم لأن طرازات iPhone 2020 تميزت بتكنولوجيا كبيرة وإصلاح شامل. وفقًا لـ Bloomberg ، يعتبر مهندسو Apple أن أجهزة iPhone 2021 هي نسخة "S" من طرز 2020. استخدمت شركة آبل في الماضي التسمية "S" في السنوات التي تضمنت فيها طرز iPhone المزيد من التحديثات الطفيفة.


وفقًا لموقع Mac Otakara الياباني ، ستكون أجهزة iPhone الجديدة بنفس حجم طرازات iPhone 12 ، لكن قد يزيد سمكها بنحو 0.26 ملم.


قد تتميز طرز iPhone 13 أيضًا بمغناطيس أقوى من الداخل ونهاية غير لامعة مختلفة من الخارج ، على الرغم من أن هذه الشائعات تأتي من مصدر ليس له سجل حافل.


بدون منفذ شحن 

كان هدف Apple منذ فترة طويلة هو استخدام iPhone بدون منافذ أو أزرار خارجية لجهاز نظيف وانسيابي. قال المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo في عام 2019 إن شركة Apple ستطلق هاتف iPhone متطورًا في عام 2021 يوفر "تجربة لاسلكية تمامًا" مع إزالة منفذ Lightning.


من المفترض أن يتم شحن جهاز iPhone هذا فقط باستخدام الشحن اللاسلكي المستند إلى Qi ، لكن ذلك سيتطلب بعض التحسينات المهمة في سرعة الشحن اللاسلكي. أشارت إحدى الشائعات أيضًا إلى احتمال أن تتبنى Apple رابطًا ذكيًا لجهاز iPhone 2021 ، والذي من شأنه أن يسمح بالشحن ونقل البيانات والمزامنة بدون منفذ Lightning.


في الوقت الحالي ، اقتصرت الموصلات الذكية على طرازات iPad وتم اقتصارها على ملحقات الطاقة مثل Smart Keyboard.

تصميم ايفون 13


تقول بلومبرج إن شركة آبل تفكر في إزالة منفذ Lightning في بعض طرز iPhone لصالح الشحن اللاسلكي.


شارك موقع Mac Otakara الياباني في يونيو نموذجًا بالحجم الطبيعي لجهاز iPhone 2021 يتميز بمنفذ USB-C وتصميم خالٍ من الشق ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا تصويرًا دقيقًا لما يمكن أن نتوقعه ، ولا نعرف ما إذا كانت Apple تخطط للتخسيس إلى أسفل أو إزالة النوتش في أجهزة 2021. لا يتماشى منفذ USB-C مع شائعات عدم وجود منافذ على الإطلاق.


Notch


قال موقع Mac Otakara الياباني أيضًا إن كاميرا TrueDepth ستكون أقل عمقًا لأن جهاز الاستقبال الموجود أعلى الشاشة يتم نقله إلى حافة العلبة. سيسمح هذا بتصميم أنحف وليس أقصر.


وقد تردد صدى تصميم الشق الرفيع أيضًا من قبل أحد المتسربين الذين يعتقدون أن Apple ستقدم درجة أصغر في تشكيلة iPhone 2021. بدلاً من أن تكون أقصر في العرض ، قد يكون للشق ارتفاع منخفض لجعله أقل وضوحًا وأكثر قدرة على الاندماج في الجزء العلوي من iPhone.


يعتقد DigiTimes أن النوتش في طرازات iPhone 13 سوف "يتقلص" في الحجم ويصبح أصغر. يقال إن تصميم الكاميرا الجديد يدمج Rx و Tx وإضاءة الفيضانات في نفس وحدة الكاميرا للسماح بالحجم الأصغر.


البصمه مدمجة


يعتقد المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo أن شركة Apple تعمل على iPhone مع كل من Face ID ومستشعر بصمات الأصابع على الشاشة لإطلاقه في عام 2021 ، مما يشير إلى أن أحد أجهزة iPhone 2021 ربما يحتوي على كل من Face ID و Touch ID.


وفقًا لـ Bloomberg ، تقوم Apple باختبار قارئ بصمات الأصابع Touch ID على الشاشة والذي من شأنه أن يمثل تغييرًا كبيرًا في أنظمة القياسات الحيوية التي استخدمتها Apple للأجهزة الرئيسية منذ إطلاق iPhone X.


اقترحت جوانا ستيرن من صحيفة وول ستريت جورنال أيضًا أن شركة آبل تعمل على مستشعر بصمة داخل الشاشة يمكن أن يستخدم التكنولوجيا البصرية ، لكن كو يعتقد أن شركة آبل ستستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية من كوالكوم وموردين آخرين. تعد تقنية الموجات فوق الصوتية ، التي تستخدم الموجات الصوتية لرسم خريطة لبصمة الإصبع ، أكثر أمانًا من التكنولوجيا الضوئية وتعمل في ظروف أكثر ، ولكن يمكن لشركة Apple استخدام هجين ضوئي / سعوي أكثر قوة بدلاً من ذلك.


إذا قامت Apple بتطبيق Touch ID على الشاشة ، فسيتم توفير مستشعر بصمة الإصبع بالإضافة إلى Face ID ، وسيكون مناسبًا لمستخدمي iPhone الذين لا يمكنهم فتح أجهزة iPhone الخاصة بهم مع التعرف على الوجه عند استخدام الأقنعة.


شاشة ProMotion 120 هرتز


كانت هناك شائعات متعددة قبل إطلاق تشكيلة iPhone 12 التي اقترحت أن طرز iPhone 12 المتطورة يمكن أن تتميز بشاشات ProMotion 120 هرتز ، ولكن في وقت لاحق في دورة الشائعات ، أصبح من الواضح أن هذه الميزة تأخرت حتى عام 2021 بسبب مخاوف تتعلق بعمر البطارية .

شاشة ايفون 13 بروموشن

لتنفيذ معدل تحديث 120 هرتز على iPhone ، تحتاج Apple إلى اعتماد تقنية العرض LTPO ، والتي يُشاع أنها ستحدث في عام 2021. سيستخدم طرازان على الأقل من طرازات iPhone 2021 شاشات OLED مع تقنية LTPO المعزولة منخفضة الطاقة ، مما سيمهد الطريق لمعدلات تحديث تبلغ 120 هرتز. يوفر LTPO لوحة معززة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، والتي تعمل على تشغيل وحدات البكسل الفردية وإيقاف تشغيلها على الشاشة ، وتسمح بعمر بطارية أفضل. قد يكون الطرازان المزودان بـ LTPO هما طرازي Pro ، وهما الطرازان المشاع أنهما يستخدمان تقنية ProMotion.


ستزود Samsung شاشات LTPO OLED التي ستسمح لشركة Apple بتنفيذ معدل تحديث يبلغ 120 هرتز في طرازات iPhone 2021.


Always-On Display


يدعي Max Weinbach ، أحد المتسربين بسجل حافل مختلط ، أن iPhone 13 سيحتوي على شاشة تعمل دائمًا والتي ستبدو وكأنها شاشة قفل منخفضة مع توفر الساعة ومستوى شحن البطارية. سيتم عرض الإخطارات ولكن الشاشة لن تضيء بالكامل. يقول أيضًا أن شاشة iPhone ستتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.


معالج A15

يُزعم أن Apple ستستخدم شريحة 5nm + A15 لأجهزة iPhone 2021 ، مع تعيين الشريحة بواسطة TSMC.


شريحة 5G و WiFi 6E

أطلقت شركة Qualcomm في فبراير 2020 مودم Snapdragon X60 من الجيل الثالث من الجيل الخامس ، والذي سيتم استخدامه في هواتف iPhone 2021. ستستخدم أجهزة iPhone المستقبلية أيضًا شرائح مودم X65 و X70 Qualcomm.

واي فاي 6E

تشير الشائعات إلى أن بعض أجهزة iPhone 2021 قد تتميز بدعم نطاق 5G فردي ، وتعمل على شبكات mmWave أو شبكات 6GHz الفرعية ، ولكن ليس كلاهما ، مما يسمح لشركة Apple بتوفير المال في البلدان التي لا تتوفر فيها شبكات mmWave 5G. يمكن أن تتوسع تقنية mmWave 5G الأسرع لتشمل بلدانًا أخرى.


يُزعم أن شركة Apple في عام 2021 ستستمر في خفض تكاليف iPhone لاستيعاب نفقات تقنية شرائح 5G بشكل أفضل ، مع اعتماد تصميم لوحة بطارية ناعمة من شأنه أن ينخفض التكاليف بنسبة 30 إلى 40 بالمائة مقارنة بسعر لوحة iPhone 12.


يعتقد محللو باركليز أن طرز iPhone 13 ستدعم WiFi 6E ، والذي يوفر ميزات وقدرات WiFi 6 الممتدة إلى نطاق 6 جيجا هرتز. يوفر WiFi 6 أداءً أعلى وزمن وصول أقل ومعدلات بيانات أسرع ، بينما يوفر الطيف الإضافي لشبكة WiFi 6E نطاقًا تردديًا أكبر على نطاقي WiFi الحاليين 2.4 و 5 جيجا هرتز.


تحسينات الكاميرا

أشارت شائعة من محلل شاشات العرض روس يونغ إلى أن تشكيلة iPhone 2021 بأكملها ستحتوي على نفس مستشعرات الكاميرا مثل iPhone 12 Pro Max ، مما يؤدي إلى إدخال تحسينات على الطرز المنخفضة.


سيتم أيضًا توسيع استقرار تحويل المستشعر عبر تشكيلة iPhone في عام 2021 ، مما يوفر تحسينات في أداء الإضاءة المنخفضة والاستقرار عن طريق تقليل اهتزاز الكاميرا.


لا يتوقع المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo رؤية ترقيات كبيرة لعدسات كاميرا iPhone حتى عام 2022 على الأقل ، مما يشير إلى عدم وجود تحديثات رئيسية للأجهزة في تشكيلة iPhone 13 ، على الرغم من أنه قد تكون هناك عدسة فائقة الاتساع محسنة. لا يزال بإمكان Apple تقديم زيادات في أداء الكاميرا من خلال تحسينات البرامج.


عندما يتعلق الأمر بتصميم الكاميرا ، قد يزيد حجم وحدة الكاميرا الخلفية بمقدار 0.9 ملم في جميع طرز iPhone 13. من المتوقع أن يظل نتوء الكاميرا ، لكن العدسات الفردية قد تبرز بشكل أقل مع التصميم الجديد.


تقول DigiTimes أن العدسة فائقة الاتساع في طرازات iPhone 13 ستتم ترقيتها إلى عدسة سداسية العناصر ، وستحتوي طرز iPhone 13 Pro على مستشعر صورة CMOS أكبر للعدسة الرئيسية ، مما يؤدي إلى "تحسينات في الدقة". ستحصل الطرز غير الاحترافية على المستشعر المستخدم في الإصدارين 12 Pro و 12 Pro Max الحاليين.


يعتقد محللو باركليز أن جميع طرز iPhone 13 الأربعة ستحتوي على عدسة كاميرا فائقة الاتساع مع فتحة عدسة f / 1.8 أوسع. ومع ذلك ، اقترح محلل Apple Ming-Chi Kuo أيضًا أننا سنرى كاميرات فائقة الاتساع بفتحات محسّنة ، ولكن فقط لطرازات iPhone 12 Pro ، مع وصول الترقية إلى جميع الطرز في عام 2022.


تتيح فتحة العدسة الأوسع مزيدًا من الضوء ، مما يؤدي إلى تحسين أداء الإضاءة المنخفضة للعدسة فائقة الاتساع.


يعتقد باركليز أيضًا أن العدسة المقربة المطورة المستخدمة حصريًا في iPhone 12 Pro Max ستتوسع إلى طراز iPhone 13 Pro القياسي في عام 2021.


يدعي ماكس واينباخ أن طرازات iPhone 13 ستتمتع بقدرات كاميرا التصوير الفلكي لالتقاط السماء. يقال أن هناك وضعًا خاصًا يتم تنشيطه عندما يكون iPhone موجهًا نحو السماء ، مما يسمح للجهاز باكتشاف القمر والنجوم والتحف الأخرى وضبط التعرض. ويقول أيضًا إن طرازات iPhone الجديدة ستكون قادرة على التقاط مقاطع فيديو Portrait Mode. لا يُعد وينباخ مصدرًا موثوقًا به ، لذا ينبغي النظر إلى هذا ببعض الشك حتى يتم تأكيده.


LiDAR Scanner ماسح ضوئي


يمكن أن يتوسع ماسح LiDAR الذي تمت إضافته إلى iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ليشمل مجموعة iPhone بأكملها في عام 2021 ، المضمنة في كل من الموديلات Pro والموديلات القياسية.


يقيس الماسح الضوئي LiDAR مسافة الضوء وعمق البكسل للأشياء في مشهد ما لرسم خريطة للمنطقة حتى خمسة أمتار. يسمح بتجارب واقع معزز أكثر واقعية ويحسن التركيز البؤري التلقائي في المشاهد منخفضة الإضاءة.


يوم الاصدار

سيتم الكشف عن تشكيلة Apple iPhone 2021 في خريف عام 2021 ، ومن المرجح أن تهدف الشركة إلى العودة إلى الجدول الزمني التقليدي لإطلاقها في سبتمبر. لم يتم إطلاق تشكيلة iPhone 12 من Apple في سبتمبر كما هو متوقع بسبب تأخر الإنتاج بسبب الأزمة الصحية العالمية ، لكن طرازات iPhone 13 لن تواجه نفس التأخيرات في الإنتاج.


ما بعد عام 2021


2022 تحسينات كاميرا iPhone

من المتوقع أن تحصل طرازات 2021 Pro على تحسينات على الكاميرا فائقة الاتساع ، ووفقًا لمحلل Apple Ming-Chi Kuo ، ستحصل جميع طرازات iPhone 2022 على نفس الترقية.


من المتوقع أن تشتمل أجهزة iPhones المستقبلية ، مثل تلك التي ستصدر في عام 2022 ، على عدسة بيريسكوب من أجل تكبير بصري محسّن كثيرًا ، ولكن هذه ليست ميزة يشاع عن أجهزة 2021. ليس من الواضح ما هي أجهزة iPhone 2022 التي ستتميز بعدسة بيريسكوب الجديدة ، ولكن يُشاع أن شركة آبل تسعى بجدية إلى هذه التقنية.


يُزعم أن شركة Apple واجهت مشكلة في تطوير نظام كاميرا المنظار الخاص بها لأن الكثير من التكنولوجيا محمية ببراءات اختراع أخرى ، وبالتالي فهي تستكشف بدلاً من ذلك شراء المكونات من أصحاب براءات الاختراع بدلاً من ذلك. سامسونج ، على سبيل المثال ، تمتلك تقنية "المشغل الكروي" المستخدمة في العديد من عدسات المنظار. يمكن أن تسمح عدسة المنظار للتكبير البصري حتى 10x.


تقنية التبريد الجديدة


بدءًا من عام 2022 ، من المرجح أن تتبنى طرز iPhone المتطورة نظامًا حراريًا لغرفة البخار ، والذي "تختبره شركة Apple بقوة" ، وفقًا لمحلل Apple Ming-Chi Kuo. سيكون النظام الحراري VC مطلوبًا لأجهزة iPhone المتطورة نظرًا لقوتها الحاسوبية الأقوى وسرعات اتصال 5G الأسرع. توجد بالفعل هواتف ذكية من شركات مثل Samsung و Razer و LG تستخدم تقنية تبريد غرفة البخار ، والتي تُستخدم للحفاظ على برودة الجهاز عندما يكون تحت ضغط شديد.


من غير الواضح ما إذا كان النظام الحراري لغرفة البخار سيلبي متطلبات Apple العالية ، لكن Kuo متفائل بشأن جدول تحسين الموثوقية ويتوقع على الأقل اعتماده في النماذج المتطورة في المستقبل القريب.


Snapdragon X65

قدمت شركة Qualcomm في فبراير 2021 Snapdragon X65 ، وهو أول نظام للهواتف الذكية 10 Gigabit 5G ومودم. لم يتم تعيين Apple لاستخدام X65 في تشكيلة iPhone 2021 ، ولكن هذا المودم مُعد للاستخدام في عام 2022.


آيفون قابل للطي

علاوة على ذلك ، في المستقبل ، من المحتمل أن تقدم شركة Apple نوعًا من iPhone القابل للطي ، استنادًا إلى العديد من الشائعات وبراءات الاختراع التي نشرتها الشركة ، بالإضافة إلى المنافسة من شركات مثل Microsoft و Samsung ، التي طورت هواتف ذكية قابلة للطي.


ايفون قابل للطي

وفقًا لـ Bloomberg ، بدأت شركة Apple "العمل المبكر" على iPhone بشاشة قابلة للطي ، لكن الشركة لم تلتزم بعد بإصدار جهاز قابل للطي.


زُعم أن شركة آبل بدأت في نوفمبر 2020 في إرسال أجهزة iPhone قابلة للطي إلى شركة Foxconn لأغراض الاختبار ، وفقًا لمصادر من سلسلة التوريد الصينية. يتضمن الاختبار تقييم استخدام OLED أو micro-LED بالإضافة إلى استخدام المحامل (المكون القابل للطي). ستقوم Foxconn باختبار الجهاز مع أكثر من 100،000 عملية فتح وطي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق