إعلان الرئيسية

 باعت Apple المزيد من أجهزة iPhone و iPad ، وحققت إيرادات جديدة عالية من خدماتها ، مثل Apple TV + ، من أكتوبر حتى ديسمبر 2020 ، حيث حصل المستهلكون على أجهزة جديدة واستخدموها أكثر خلال جائحة فيروس كورونا.


أعلنت شركة آبل العملاقة للتكنولوجيا كوبرتينو عن تحقيق إيرادات قياسية بلغت 111.4 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2021 ، حسبما أعلنت شركة أبل خلال مكالمة أرباحها يوم الأربعاء. وهذا يمثل زيادة بنسبة 21٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.


سجلت أحدث موجة من أجهزة Apple iPhones ، والتي تشمل iPhone 12 و iPhone 12 Pro ، رقماً قياسياً جديداً لمبيعات أجهزة iPhone بلغ 65.6 مليار دولار ، بزيادة 17٪ عن العام الماضي عندما كانت الإيرادات 55.9 مليار دولار. وكان المحللون توقعوا مبيعات 59.9 مليار دولار.


مبيعات شركة ابل عام 2020

عادةً ما تصدر Apple أجهزة iPhone الجديدة الخاصة بها في سبتمبر ، لكن تأخيرات التصنيع أدت إلى وصول iPhone 12 و iPhone 12 Pro ، اللذان يباعان بسعر 799 دولارًا و 999 دولارًا ، في أكتوبر و iPhone Mini و iPhone 12 Pro Max (699 دولارًا و 1099 دولارًا) تم إصدارهما في نوفمبر .


قال الرئيس التنفيذي تيم كوك: "كانت استجابة العملاء للابتكار غير المسبوق لطرازات iPhone 12 الجديدة من الكاميرات ذات المستوى العالمي إلى الإمكانات الكبيرة والمتنامية لـ 5G ، حتى في ضوء تأثير COVID-19 المستمر في مواقع البيع بالتجزئة" مكالمة جماعية مع المحللين.


قال كوك إن لدى Apple الآن أكثر من مليار جهاز iPhone نشط على مستوى العالم.


قال المحلل والمستثمر جين مونستر من شركة Loup Ventures على تويتر إن نمو شركة Apple على أجهزة iPhone كان "الأكثر إثارة للإعجاب". توقع محللو وول ستريت نمو iPhone ربما بنسبة 7 ٪ ، على تويتر.


ارباح شركة ابل عام 2020


الاشتراكات


ارتفعت خدمات الاشتراك مثل Apple Music و Apple News و Apple TV و Apple iCloud و Apple Arcade بنسبة 6.5٪ لتصل إلى 15.8 مليار دولار ، وهو رقم قياسي آخر للإيرادات. تقول شركة آبل إن المشتركين تجاوزوا 620 مليونًا ، مقارنة بـ 140 مليونًا قبل عام.

ارباح شركة آبل من الاشتراكات


حققت رقمًا قياسيًا أيضًا: ارتفعت الأجهزة القابلة للارتداء والوصلات المنزلية مثل Apple Watch و AirPods ومكبرات الصوت HomePod بنسبة 20٪ لتصل إلى 13 مليار دولار.


ارتفعت مبيعات iPad بنسبة 13٪ إلى 8.4 مليار دولار. ارتفعت مبيعات أجهزة كمبيوتر Mac بنسبة 21٪ لتصل إلى 8.7 مليار دولار.


قال كوك: "كان لدينا أقوى مجموعة أجهزة لدينا على الإطلاق ولدينا خط إنتاج رائع للمستقبل ، سواء في المنتجات أو في الخدمات". "ما زلنا نجتذب عددًا لا بأس به من المحولات (من أجهزة المنافسين) وبالطبع الترقيات."


عززت Apple عروض خدماتها على مدار العام الماضي أو نحو ذلك ، بما في ذلك Apple One (الذي تم إطلاقه في ديسمبر ، بدءًا من 14.95 دولارًا شهريًا) ، والذي يبلغ 29.95 دولارًا في حزم اشتراك واحد Apple Music و Apple TV + و Apple Arcade و iCloud و Apple News + و Apple Fitness + (توفير 25 دولارًا).


وقال كوك إن الخدمات "ستسهم بشكل أكبر في تدفق إيرادات الخدمات". وقال "نحن في المراحل الأولى من تلك المنتجات (القابلة للارتداء)".

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق