إعلان الرئيسية

هل تطلق آبل هواتف آيفون قابلة للطي؟

تم مؤخرًا الانتهاء من اختبارات نظام المفصلات القابلة للطي المصمم من قبل شركة Apple لجهازي iPhone مختلفين في مصنع Foxconn في Shenzhen ، الصين.


يُقال إن أول هاتف iPhone قابل للطي يخضع للاختبار هو نموذج بشاشة مزدوجة ، وهو على الأرجح نفس النموذج الأولي للعرض المزدوج الذي أشاعه جون بروسر في يونيو 2020. وأوضح بروسر في ذلك الوقت أن هذا النموذج استخدم لوحتين منفصلتين متصلتين بواسطة مفصل. على الرغم من أن النموذج الأولي ‌‌iPhone‌‌ يتميز بشاشتين منفصلتين متصلتين بمفصلة ، ادعى Prosser أن اللوحات تبدو "متواصلة وسلسة إلى حد ما". ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركة آبل قد حصلت على براءة اختراع لجهاز به شاشتين منفصلتين يمكن جمعهما معًا لإنشاء جهاز واحد قابل للطي بمفصلة ، وهو ما يشبه إلى حد كبير شاشة آبل المزدوجة القابلة للطي.


يُقال إن النموذج الأولي الثاني الذي خضع للاختبار هو صدفي قابل للطي ، مثل Samsung Galaxy Z Flip أو Moto RAZR من Lenovo. يدعي تقرير UDN أن هذا النموذج الصدفي تم تعيينه لاستخدام شاشة Samsung OLED مرنة. ذكرت تقارير سابقة أيضًا أن شركة آبل طلبت "عددًا كبيرًا" من عينات شاشات الهاتف المحمول القابلة للطي من سامسونج لأغراض الاختبار في وقت سابق من عام 2020.



من غير الواضح ما إذا كان الجهازان اللذان تم اختبارهما لهما أنظمة مفصلات مختلفة. يُزعم أن وحدات الاختبار عبارة عن قذائف ذات أجزاء داخلية محدودة للغاية بدلاً من أجهزة تعمل بشكل كامل. هذا لأن الغرض الرئيسي من الاختبار كان تقييم متانة نظام المفصلة من تصميم Apple. يذكر التقرير أن الاختبار قد انتهى الآن ، ومن المتوقع أن تقوم Apple بتقييم أي من النموذجين القابل للطي الذي يجب المضي قدمًا فيه ، وسيتم نقل نموذج واحد فقط للأمام في التطوير المستمر.


Apple Flexible IPhone Z

يبدو أيضًا أن نتائج هذا التقرير قد انعكست في مصادر تحدثت إلى جون بروسر. أوضح Prosser في مقطع فيديو حديث لـ Front Page Tech أن هناك نموذجين أوليين قابلين للطي من أجهزة iPhone قيد الاختبار ، أحدهما به لوحتا عرض وواحد صدفي مع شاشة OLED مرنة واحدة. قالت مصادر Prosser أيضًا أن هذه الوحدات اجتازت اختبار المتانة ويتم تقييمها الآن بواسطة Apple.


ذكر تقرير صدر في نوفمبر 2020 أن شركة آبل قد أرسلت أجهزة iPhone قابلة للطي إلى شركة Foxconn لاختبار المحامل القابلة للطي مع أكثر من 100000 اختبار فتح وإغلاق ، والذي يبدو أنه مشابه لعملية الاختبار التي تم الانتهاء منها حديثًا. نظرًا لاتساق الشائعات المحيطة بأجهزة iPhone القابلة للطي من مصادر متعددة ، خاصة فيما يتعلق بالاختبار ، فقد تكون أكثر مصداقية.


تتوقع UDN عدم ظهور ‌iPhone‌ القابل للطي حتى أواخر عام 2022 أو 2023 على أقرب تقدير. تقدمت شركة Apple بطلب لعدد كبير من براءات الاختراع المتعلقة بجهاز iPhone قابل للطي يعود تاريخه إلى عام 2016 ، ويبدو أن العمل على هاتف iPhone قابل للطي يتقدم على الأرجح

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق