وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو SEO


كيف يمكن كتابة مقال سيو متوافق مع محركات البحث


في البداية يجب ان تقم بإختيار عنوان المقال والرابط الثابت الخاص بك بعناية شديدة، قم بإختيار عنوان مكون من 60 حرف او اقل.

طول المقال وعدد كلامته من الامر شديد الاهمية فكلما زاد عدد الكلمات كان من الافضل، قم بكتابة المقال بين 500 الي 2000 كلمة.


1.تحديد العناوين الرئيسية

قم بتحديد العناوين الرئيسية للمقال الذي تريد كتابه وترتيبها بشكل جيد ويمكنك كتابة المقال يدوياً بالورقة والقلم دون ترتيب ثم تستخرج منه اهم العناوين لتفضيلها اولاً.


2.المقدمة

ابتعد عن كتابة المقدمات الطويلة والاشياء التي لا فائدة لها، زائر موقعك فقط يريد المعلومه التي دخل اليها، ابدأ المقال بشئ مثير للأهتمام لجذب انتباه الزائر لقراءة الموضوع كاملاً.


3.الكلمات المفتاحيه

يمكنك استخدام الكلمات المفتاحيه للمقال الخاص بك داخل الجُمل والعبارات اثناء كتابة المقال ويمكنك تحديد افضل الكلمات المفتاحيه للمقال عن طريق هذه المواقع.


طريقة إختيار الكلمات المفتاحيه


4.الترقيم

اذا كنت من المدونين الذين قدمون شروحات في مجالاً ما ، قم بترقيم الخطوات التي يجب اتباعها لإتمام الشرح الخاص بك بهذه الطريقة ستصدر محركات البحث ويظهر جزء من المقال الخاص بك كما تري في الصورة ادناه.


5.العناوين الفرعية والثانوية

قم بإستخدام العنوان الفرعيه والثانوية فهي في غاية الأهمية و يقوم جوجل بإعتبراها ضمن عناوين المقالات وتقوم بإرشفتها أيضا.


6.الصور

قم بإستخدام صور من تصميمك الخاص وليس عليها حقوق ملكية وهم بإستخدامها في توضيح الفقرة تتحدث عنها، فـ إذا كنت تستخدم صورة مشهورة او هذا اساس الموضوع فيمكنك استخدام فوتوشوب للتلاعب بها لتتفادي حقوق الملكية.


7.الروابط الداخلية

نشر القمالات الاخري الاقدم في موقعك داخل المقال الجديد بهذه الطريقة تقوم بربط المقالات ببعضها.


8.تنسيق وتحديث مقالاتك 

يجب ان تقوم بتنسيق المقال بشكل مرتب و قم بإستخدام صندوق محتويات المقال لسهولة وصول الزائر الي المعلومه مما يجعل الزائر راضِ بشكل كامل عن موقعك وكلما زاد بقاء الزائر في موقعك يساعدك جوجل في ظهور مقالك في الصفحة الاولي في محرك البحث.

 

9.الاخطاء البرمجية

إجعل  موقعك خالِ من الأخطاء البرجميه و مشاكل ارشفة المقالات ليستطيع مشرفي المواقع أرشفة موضوعات وصفحات موقعك بطريقة سليمة (جوجل لا يظهر المواقع التي تحتوي علي مشاكل في الارشفة)




إنضم الي جروب تلجرام للربح من بلوجر وحل المشاكل التي قد تواجهك.
إنضم الي جروبنا علي تلجرام

Back to top button