إعلان الرئيسية

موقع YouTube يتحول الي متجر إلكتروني


يوتيوب يتحول الي منصة تسوق إلكترونية


يقال إن Google تخطط لتحويل YouTube إلى نظام أساسي للتجارة الإلكترونية من خلال السماح للمشاهدين بشراء العناصر التي يرونها معروضة في unboxing ومقاطع فيديو أخرى من منشئي المحتوى المفضلين لديهم مباشرة على الموقع.


سيتم وضع البضائع في فيديو مقدمي المحتوي فين حين تقوم بمراجعة لهاتف ويظهر هذا الهاتف علي شاشة اليوتيوب يمكن للمشاهد النقر علي هذا الهاتف ويتم تحويله الي صفحة شراء هذا الهاتف او المنتج الذي يتم عرضه علي الشاشة واري انه امر مزعج وهل يمكن التحكم في هذا الشئ مثل إعلانات يوتيوب وتحديد الاماكن الخاصة بها ام هو شئ إجباري علي مقدمي المحتوي.


إنزعاج منشئ المحتوي


بالمناسبة لم يسبق إلينا ان نري متجر من شركة جوجل ، يمكن ان تكون منصة يوتيوب هو متجر جوجل الاول ولكن بمجهود المبدعين الذين يقدمون المحتوي ، وكما تعلم ان جوجل لم تقم بشئ سوي توفير صفحة التحويل الي شراء المنتج ام سيتم التحويل الي متجر جوجل كامل للتسوق والشراء؟ او يتم التحويل الي متجر آخر مثل امازون او سوق وغيرها من المتاجر الالكترونية.


بعض مقدمين المحتوي ينزعجون من هذه الإضافة الجديدة بسبب وضع إعلان لمتاجر إلكترونية فأصبح بأن مقدم المحتوي يقوم بشرح وتقديم المحتوي ويتم الشراء من متجر آخر ، بمعني ان سينسب المحتوي الي هذا المتجر بدون اي مجهود مقدم ولكن فقط لإنه معلن لدي جوجل.


الربح بعمولة من المتجر


اري الإضافه بشكل آخر حيث يمكن لمقدم المحتوي الربح من خلال هذه المتاجر في صورة عمولة علي شراء المنتج من هذا المتجر بسبب وضع المنتج علي مقطع الفيديو الخاص به او يقوم مقدم المحتوي بإضافة المتجر الذي يريده الي هذا المنتج الذي يقدم محتواه حيث يمكن إضافة متجر مشترك به ويمكن من خلاله ان يقوم بربح العمولات.


موقع YouTube يتحول الي متجر إلكتروني


كما ذكرت Blomberg ، بدأ أكبر موقع لاستضافة مقاطع الفيديو في العالم مؤخرًا في مطالبة المبدعين باستخدام برنامج YouTube لوضع علامة على المنتجات المعروضة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتتبعها. سيتم بعد ذلك ربط هذه البيانات بأدوات التحليلات والتسوق من Google في محاولة لتسهيل شراء المستهلكين للعناصر التي بحثوا عنها على الموقع.


الهدف النهائي من دفع التجارة الإلكترونية من Google على YouTube هو تحويل مقاطع فيديو الموقع التي تبلغ 5 مليارات + إلى كتالوج يمكن للمستخدمين التصفح والشراء منه مباشرةً ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الموقف. في الوقت نفسه ، يختبر عملاق البحث حاليًا تكاملًا جديدًا مع Shopify والذي سيسهل على المبدعين بيع العناصر عبر YouTube.


لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل مزودي خدمات استضافة التجارة الإلكترونية

هذه هي أفضل منصات التجارة الإلكترونية الموجودة اليوم

تحقق أيضًا من تقريرنا حول أفضل سمات WordPress للتجارة الإلكترونية

تواصلت بلومبرج مع المتحدث باسم YouTube الذي أكد أن الشركة تختبر حاليًا هذه الميزات الجديدة مع عدد محدود من القنوات على الموقع. بموجب الخطة ، سيتمتع المبدعون بالتحكم الكامل في المنتجات التي يتم عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بهم ولكن في هذه المرحلة ، لا يزال المشروع بمثابة تجربة.

موقع YouTube يتحول الي متجر إلكتروني


التسوق على يوتيوب


من خلال إضافة ميزات التجارة الإلكترونية مباشرة إلى YouTube ، تتمتع Google بفرصة مواجهة أفضل عمالقة التجارة الإلكترونية في العالم بما في ذلك Amazon في الولايات المتحدة بالإضافة إلى Alibaba الصينية. لا يزال من غير الواضح كيف ستحقق الشركة إيرادات من المبيعات التي تتم من خلال موقع استضافة الفيديو الخاص بها ، لكن الخدمة بدأت مؤخرًا في تقديم اشتراكات للمبدعين مع اقتطاع 30 بالمائة.


خلال مكالمة حديثة حول الأرباح ، اقترح كل من Alphabet والرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai أن مقاطع الفيديو الخاصة بإخراج المنتج على YouTube يمكن أن تكون فرصة تسوق مثالية للمشاهدين. هناك أيضًا العديد من البرامج التعليمية حول الماكياج والطبخ على YouTube حيث يعرض منشئو المحتوى أحدث المنتجات التجارية.


إن تحويل YouTube إلى موقع للتجارة الإلكترونية ليس فكرة جديدة كما هو الحال في العام الماضي ، فقد بدأ الموقع في اختبار تكامل Shopify الذي سمح للمبدعين بإدراج ما يصل إلى 12 عنصرًا للبيع على منصة رقمية معروضة أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.


من المحتمل أن نسمع المزيد بمجرد أن تكشف Google عن جميع التفاصيل ، لكن القدرة على شراء العناصر مباشرة على YouTube يمكن أن تجلب بالتأكيد دفعة مطلوبة بشدة إلى Google Shopping حيث يحاول عملاق البحث التنافس مع Amazon وحتى Walmart في مساحة التسوق عبر الإنترنت .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق