إعلان الرئيسية


كيف يعمل جوجل ادسنس؟

كل شيء يبدأ مع المعلنين حيث يختارون الكلمات التي يحبّون اعلانها. افترضوا أنكم تريدون الإعلان عن مجموعة جديدة من أدوات البستنة التي أطلقتوها حديثاً. أنتم تقدمون بعض الكلمات الرئيسية مثل "تكنولوجيا، ارباح، تبرعات، قصص، اموال، إدارة وغيرها...

كل شيء يبدأ مع المعلنين حيث يختارون الكلمات التي يريدون الإعلان بها

ثمّ ان Adsense يطابق هذه الإعلانات مع مايلي:


تلك السلسلة من الكلمات الرئيسية المحددة التي يكتبها الأشخاص في جوجل وتعرضها في أعلى نتائج البحث وفي الجهة اليمنى

مواقع الويب التي تعرض إعلانات Adsense.

بعد ذلك يقوم فريق ادسنس بإرسال الروبوتات إلى مواقع الويب المختلفة لمعرفة محتواها حول اي موضوع. إذا وجدوا أن محتوى هذه المواقع تحتوي على بعض الكلمات الأساسية نفسها المقترحة من قبلكم (فإنه لديكم دور المعلن هنا)، ثمّ ستظهر إعلاناتكم على هذا الموقع جنبًا إلى جنب مع مقالة حول أدوات الحدائق.

فائدة أخرى لهذا البرنامج الإعلاني وهي العدد الكبير من الناشرين والمعلنين. تعمل جوجل كوسيط بينهما، لذلك هناك جانب إيجابي آخر يتمثل في المستوى العالي من الأمان لكل من المعلنين والناشرين.


يحصل الناشرون على حوالي 68٪ من مقدار الدفع مقابل كل نقرة.

يعمل جوجل ادسنس على أساس “الكلفة مقابل كل نقرة” و “مشاركة الأرباح”. يحصل من المعلنون على الاموال مقابل النقر للإعلان، ويتلقى الناشرون حوالي 68٪ من الدفع مقابل كل نقرة. يعتمد الكمسيون الناشرين اعتمادًا كبيرًا على مجال العمل والمنافسة. عملياً يمكن أن تتراوح العمولة للنقرة الواحدة بين 0.20 دولار و 15 دولار. معظم هذه المواقع المدرجة تعطي ربح أقل من دولار واحد مقابل كل نقرة للناشرين. لذلك تختلف طرق الدفع من جوجل ادسنس بحسب مجال العمل.


يمكنكم بواسطة ادوات مثل Google AdWords التحقق من الكلمات الرئيسية ذات العائدات المرتفعة قبل البدء في أي مشروع، ولكن من الأفضل ان تنشؤوا موقع ويب في المجال الذي لديكم فيه معلومات كثيرة. في هذه الحالة سيكون من الأسهل لكم إنتاج محتوى عالي الجودة. لا تتوقعوا أن تحققوا ربح 1000 دولار شهريًا من خلال موقع ويب من 10 صفحات. يوصى بإنشاء 20 إلى 30 صفحة على الأقل من المحتوى قبل استخدام هذه الخدمة، يمكنك معرفة أغلي الكلمات المفتاحية الخاصة بموضعك عن طريقة جوجل Ads بديل جوجل AdWords.


تختلف تعريفة جوجل ادسنس وطرق الدفع من جوجل ادسنس ويمكن أن تكون من القليل الى الكثير اعتمادًا على مجال عملكم. لزيادة دخلكم عليكم أن تنتبهوا الى أن موقع الويب الخاص بكم يحتاج إلى محتوى جيد لزيادة حظكم في النقر على الإعلانات من خلال زيادة زياراتكم.


سعر نقرات الدول الأجنبية


سعر النقرة البلد
$0.48 استراليا
$0.44 هولندا
$0.43 الدنمارك
$0.41 سويسرا
$0.36 جنوب افريقا
$0.32 نيوزلندا
$0.32 فنلندا
$0.30 سنغافورا
$0.28 النرويج
$0.27 المملكة المتحدة
$0.27 الولايات المتحدة


سعر نقرات الدول العربية


سعر النقرة البلد
$0.15 قطر
$0.10 الكويت
$0.07 السعودية
$0.41 عمان
$0.07 مصر
$0.06 الامارات
$0.04 تونس
$0.04 الاردن


يمكن استخدام الإعلانات القائمة على المحتوى للمستخدمين اصحاب الاهتمامات الخاصة. يمكن أن يكون الاستهداف هو مبلغ لكل نقرة (CPC) أو (CPM) ، والفرق الوحيد الملحوظ بين CPC وبين CPM هو أن استهداف CPC يعتمد على ايرادات بحسب النقر إلى الظهور بينما إيرادات CPM لا تعتمد فقط على كل زيارة أو مشاهدة، ولكن على مجال أوسع وبمقابل كل ألف ظهور، مما يجعل استخدام CPC أكثر شيوعًا.

يمكن للإعلانات ان تكون


 نص،

 صورة

 صورة متحركة

إعلانات الوسائط الغنية


حجم اعلانات المحتوى يكون مختلف. يمكن أن تكون الإعلانات نصوص اوالصور او صور متحركة او أفلام الفلاش او مقاطع الفيديو أو إعلانات وسائل الاعلان الغنية. في معظم الحالات يمكن للمستخدمين تغيير ما إذا كان يتم عرض إعلانات نصية والوسائط المتعددة أو واحدة منها فقط. اعتبارًا من نوفمبر 2012 يظهر سهم رمادي أسفل الإعلانات النصية لادسنس لتسهيل التعرف عليه. نظرًا لعدد الإعلانات في كل صفحة، أنشأ جوجل تحديثًا للسياسة يلغي الحد المسموح به وهو ثلاثة إعلانات لكل صفحة.


البحث


لعملية البحث يسمح ادسنس للناشرين ان يعرضوا الإعلانات ذات الصلة بمصطلحات البحث على موقعهم وان يتلقوا 51٪ من الإيرادات من تلك الإعلانات. يمكن عرض إعلانات البحث المخصص في ادسنس بجوار نتائج محرك البحث المخصص في ادسنس أو بجوار نتائج البحث الداخلية باستخدام إعلانات البحث المخصصة. تتوفر إعلانات البحث المخصصة لبعض الناشرين فقط. على الرغم من أن حصة ايرادات ادسنس في البحث (51٪) أقل من حصة ادسنس للمحتوى التي تكون (68٪) إلا أنها ذات عائدات أعلى نظرًا للقدرة العالية للنقرات مما يعني المزيد من العائدات، لذا فهو أفضل على المدى الطويل.


فيديو


يتيح ادسنس للفيديو للناشرين الذين لديهم محتوى الفيديو(على سبيل المثال مواقع استضافة الفيديو) كسب الأموال باستخدام مكانات الإعلانات. يستطيع الناشر تحديد ما هو نوع الإعلانات التي يتم عرضها مع محتوى الفيديو الخاص به. يمكن للناشرين أيضًا عرض إعلانات الجوال. هذه الإعلانات عبارة عن إعلانات معروضة بجانب محتوى الفيديو خارج المشغل (player). ادسنس للفيديو للناشرين الذين يستخدمون مشغلاً ما، وليس للناشرين على اليوتيوب.


وحدات الرابط

تم تصميم وحدات الرابط لاستهداف اهتمامات جمهوركم. نظرًا لأن المستخدمين يتفاعلون مباشرةً مع الوحدة الإعلانية، فقد يكونوا أكثر اهتمامًا بالإعلانات التي يشاهدونها فجأة. يتم دفع المال إلى ناشري AdSense بمقابل النقر على هذه الروابط الترويجية. الإعلانات الموجودة على صفحة هذه الروابط هي اعلانات جوجل التي تعتمد على النقرات هي تشبه تلك التي تظهر في الوحدات الإعلانية العادية في AdSense.



إنضم الي جروب تلجرام للربح من بلوجر وحل المشاكل التي قد تواجهك.
إنضم الي جروبنا علي تلجرام

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق