وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية


  • تقسيم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
تصرف اول دفعة من الأثر الرجعي مع معاش شهر يوليو المقبل، علي ان تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر اكتوبر المقبل، والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

  • اتاحت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الاستعلام الإلكتروني عن مستحقي العلاوات الخمس عبر موقع الهيئة لقومية للتأمينات الاجتماعية علي الانترنت، ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عبر الرابط التالي موقع الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية.

عن طريق إدخال الرقم القومي و الرقم التأميني واسم الام لسرعة البحث عن المستحقات.

  • مع زيادة الضغط علي الموقع تعرض للعطل ولم يتمكن عدد من المستخدمين الدخول إليه لمعرفة مستحقاتهم من عدمه للعلاوات الخمس.
  • تبدأ وزارة التضامن الإجتماعي إضافة العلاوات الخمس مع معاش شهر يوليو المقبل ، وتم تقسيم الأثر الرجعي وهو 5 سنوات لضم العلاوات بالتساوي.
  • كانت الوزارة أعدت مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءً من 1 يوليو 2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي فى تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصى خمس سنوات، على أن تتحمل الخزانة العامة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.
  • منذ 2006 لم تعد الحكومة تضيف نسبة 80% من العلاوات الخمس غير المضمومة للأجر الأساسي، إلى أصحاب المعاشات عند بلوغهم سن المعاش، وهو ما يعني أن كل من خرج على المعاش منذ 2006 وحتى عام 2015 وهو وقت صدور قانون الخدمة المدنية الذي ألغى الأجر المتغير والأجر الأساسي، سوف يستفيد من الحكم.
Back to top button