وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

ما الجديد في IOS 14

تحديث: 17 سبتمبر 2020

الاجهزة التي تدعم تحديث IOS 14

1)Iphone 11
2)Iphone 11 Pro
3)Iphone 11 Pro Max
4)Iphone  XS
5)Iphone XS Max
6)Iphone XR
7)Iphone X
8)Iphone 8
9)Iphone 8 Plus
10)Iphone 7
11)Iphone  7 Plus
12)Iphone 6s
13)Iphone 6s Plus
14)Iphone SE

مميزات IOS 14 

1. مكتبة التطبيقات App library

مميزات IOS 14


 يمكنك إلغاء الكثير من الصفحات الخاصة التي تحتوي علي التطبيقات الخاصة بك و تجميعها في "مكتبة التطبيقات" مثل نظام الاندرويد ويتم تجميع هذه البرامج تلقائياً من النظام مثال: تجميع برامج المحادثات في جزء خاص و تجميع الالعاب وهكذا كما أن يتم الاحفتاظ بالتطبيقات المستخدمة آخيراً.

2.Widgets

ما الجديد في IOS 14

قبل التحديث الجديد من IOS كانت في صفحة منفصلة وهي عند سحب الشاشة من الجزء الايسر لتري جميع الـ widgets الخاصة بك في صفحة منفصلة ، بعد هذا التحديث يمكنك تطبيقها في منتصف التطبيقات، ويمكن ايضاً إضافة أداة ذكية وهي تتنقل مابين الاخبار والاجتماعات والموسيقي الخاصة بك وهكذا.

3.Pictures in pictures

يمكنك تثبيت الفيديو بالهاتف بالكامل ويمكنك التنقل بكامل الحرية دون غلق الفيديو ويمكنك التحكم في حجم هذا الفيديو.

4.Siri 

تحديث سيري في IOS 14


تظهر سيري في التحديث الجديدة في صورة أيقون فقط ولا تأخد الشاشة بالكامل ويتم الرد في صورة اشعارات ثم تختفي تلقائياً.

5. الترجمة Translate

برنامج الترجمة من ايفون تحديث IOS 14



هو برنامج جديد يتم إضافته ضمن تحديث IOS وهو تطبيق يدعم اغلب لغات العالم ويدعم اللغة العربية أيضاً، يمكنك التحدث الي هذا التطبيق ويتم الرد بالصوت أيضاً ويمكنك استخدام هذا التطبيق في البلاد التي تتحدث بلغة غير لغتك لسهولة التعامل مع اللغة الآخري وهو تطبيق مشابه الي ترجمة جوجل.

6.App Clips


هي ميزة جديدة علي نظام IOS فهي تمكنك من استخدام التطبيق دون التثبيت علي الهاتف، فاذا كنت بحاجة لإستخدام تطبيق مرة واحدة فقط فهذه الميزة الجديدة تتيح لك استخدام التطبيق دون ان تثبته علي هاتف وهذه الاداة لا توجد علي متجر التطبيقات بل تكون علي مواقع الاستخدام الواحد مثل الماركت وهكذا، ويتم فتح نسخة مصغرة للتطبيق ويتم الطلب عبرها ثم تختفي ولم يتم تثبيتها علي الهاتف.

ميزة الضغط من الخلف
يمكن تعيين إختصار عند الضغط علي ظهر الهاتف مثال: عند لمس الهاتف من الخلف مرتين متتاليتين يحتفظ بلقطة للشاشة و عند الضغط ثلاث مرات يتحول الهاتف الي وضع صامت.

شريط الاشعارات

يمكنك إضافة بعض القوائم الجديدة الي شريط الاشعارات في تحديث IOS مثل قارئ رمز QR ، و عدم الازعاج اثناء القيادة و Apple tv remote وغيرها الكثير من القوائم

الأمان

عند فتح تطبيق يستخدم الكاميرا ستظهر لمضة إضاءة باللون الاخضر اذا التطبيق يستخدم الكاميرا، وهذا يعد من طرق الامان لدي شركة Apple لمعرفة ماهي التطبيقات التي تستعمل الكاميرا في التجسس.

تسجيل الدخول عن طريق Apple ID.

تحديث الرسائل وإضافة بعض الرسومات.
تعاقدت شركة Apple مع بعض شركات السيارات مثل BMW ، فتمكنك من إستخدام هاتفك بدلاً من مفتاح السيارة. واعلنت شركة apple أن سيتم التعاقد مع المزيد من الشركات، ويمكنك مشاركة مفتاح السيارة مع شخص ما كما ان يمكنك تحديد عدد الكيلومترات و السرعة المحددة لهذا المفتاح.


مؤتمر شركة آبل 2020 WWDC : هو مؤتمر خاص بالمطورين للإعلان عن التطورات والمزايا الجديدة التي سيتم إصدارها علي اجهزة آبل مثل ايفون و اي باد و اي سويتش حتي اير بودز.

تحديث Airpods

إضافة خاصية جديدة وهي التنقل تلقائياً بين الأجهزة الخاصة بك دون الغاء الاتصال ثم إعادة الاتصال بجهاز آخر يدوياً، فعند إستخدام اي باد وقد تصلك مكاملة علي هاتفك يتم نقل ايربودز تلقائياً لهاتفك.

كما إنها سوف تدعم surround وهي خاصية الاستماع من جميع الجهات اي تتحول الي سماعات محيطية وتمييز مكان الصوت بالتحديد.
Back to top button