وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

ما الجديد في ايفون 15


وصلت الآن أربعة من أكثر الهواتف الذكية إثارة لعام 2023، حيث كشفت شركة Apple عن iPhone 15، وiPhone 15 Plus، وiPhone 15 Pro، وiPhone 15 Pro Max.

لقد تغير الكثير هذا العام، ويمكنك التوجه إلى مراجعة iPhone 15 العملية ومراجعة iPhone 15 Pro ومراجعة iPhone 15 Pro Max لقراءة انطباعاتنا الأولى عن تلك الهواتف. ولكن هناك بعض النقاط البارزة الواضحة.

ستجد أدناه سبع ميزات جديدة في iPhone 15 – وهي في كثير من الحالات أشياء صاحت عنها شركة Apple بالفعل، وفي جميع الحالات يتم تصنيفها من بين الأسباب الرئيسية التي تدفعك إلى التفكير في اختيار هاتف في خط iPhone 15.


1. أصبح لدى ايفون أخيرًا كاميرا منظار (بريسكوب)

كاميرا بريسكوب ايفون 15


على هذا النحو، في حين أن سامسونج تقدم تقريب بصري 10x على هواتفها Galaxy Ultra لعدة أجيال، فقد تمسكت شركة Apple بـ 3x. أي حتى الآن.

على الرغم من أنه لا يزال غير قادر على مطابقة التكبير البصري 10x من سامسونج، فإن iPhone 15 Pro Max يحتوي على الأقل على كاميرا تكبير بصري 5x، مما يسمح لك بالتكبير أكثر بكثير من 3x من سابقه.

سيكون هذا مثاليًا لالتقاط صور للحيوانات والأجزاء المرتفعة من المباني والأشياء الأخرى التي لا يمكنك الاقتراب منها بسهولة.


2. USB-C بدلاً من Lightning

مدخل الشحن ايفون 15


ربما كان التغيير الأكثر توقعًا على نطاق واسع لخط ايفون 15 هو الانتقال إلى USB-C. وكان الاتحاد الأوروبي قد ألزم صانعي الأجهزة بإجراء هذا التغيير في عام 2024، لذلك كان من المرجح دائمًا أن تتفوق شركة آبل على اللعبة هذا العام. ولكن على الرغم من أن هذا ربما لم يكن اختيار شركة Apple، إلا أن USB-C يعد ميزة جديدة رائعة.


يعني هذا المفتاح أنك ستتمكن من استخدام نفس الكابل لمعظم الأشياء نظرًا لأن أفضل هواتف Android ومعظم الأجهزة الأخرى التي تعمل بالبطارية تستخدم USB-C - كما تفعل أجهزة iPad وMacBook الحديثة.


من المحتمل أيضًا أن يسمح USB-C بسرعات نقل بيانات أعلى بكثير، على الرغم من أن ايفون 15 برو و ايفون 15 برو ماكس فقط يستفيدان من ذلك، مع دعم سرعات 10 جيجابت في الثانية.


3. تحصل جميع الاجهزة الأربعة على جزيرة ديناميكية (Dynamic Island)

Dynamic Island في جميع اجهزة ايفون 15


يمكن القول إن الميزة الرئيسية لخط iPhone 14 كانت Dynamic Island، والتي استبدلت النوتش الذي تعرض للضرر كثيرًا بشيء مفيد ومختلف حقًا. لكن هذه الميزة كانت في الأصل حصرية لهواتف Pro.


ومع ذلك، الآن، يحتوي كل طراز iPhone 15 على جزيرة ديناميكية، لذلك لا يتعين عليك إنفاق أموال كثيرة على iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max للحصول على هذه الترقية المثيرة.


4. زر الإجراء (The Action button)

تغيير رز وضع الصامت في ايفون الي زر الاجراء


إحدى الميزات الحصرية لطرز iPhone 15 Pro هي زر الإجراء، والذي يوجد في المكان الذي وجدت فيه مفتاح كتم الصوت سابقًا.


إذا كنت تريد فقط كتم صوت هاتفك وإلغاء كتم صوته كما هو الحال مع المفتاح السابق، فيمكن أن يفعل ذلك. ولكنه أيضًا قابل للتخصيص، بحيث يمكنك ضبطه لتشغيل العديد من الوظائف الأخرى، مثل تشغيل وإيقاف تشغيل المصباح اليدوي، أو تشغيل الكاميرا.


إنها ميزة أكثر فائدة بكثير من مفتاح كتم الصوت المغادر، وهي نوع من الأشياء التي ستتساءل عن سبب عدم إضافتها منذ سنوات - ولماذا تم استبعاد النماذج القياسية.


5. ترقية كبيرة للكاميرا الرئيسية لجهاز ايفون 15 و ايفون 15 بلس

كاميرا ايفون 15 بلس


في حين يمكن القول إن ترقية الكاميرا الرئيسية لخط iPhone 15 هي كاميرا المنظار الخاصة بـ iPhone 15 Pro Max، فقد حصل iPhone 15 وiPhone 15 Plus أيضًا على ترقية كبيرة، مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل يحل محل مستشعر 12 ميجابكسل من أسلافه.


وهذا قادر على التقاط صور بدقة أعلى بكثير من الكاميرا الموجودة على ايفون 14 و ايفون 14 بلس. ادعت شركة Apple أن الصور الملتقطة بهذه الهواتف الجديدة يجب أن تكون أفضل في جميع السيناريوهات تقريبًا، بما في ذلك الصور الشخصية وفي بيئات الإضاءة المنخفضة.


6. كاميرا مقربة بدون عدسة مقربة

كاميرا ايفون 15


لا تعد الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل الموجودة في ايفون 15 و ايفون 15 بلس بمثابة ترقية لوحدات الميجابكسل فحسب، بل تعمل أيضًا ككاميرا مقربة، حيث يمكنها التقاط لقطات تكبير/تصغير بجودة بصرية 2x بدقة 12 ميجابكسل.


وهذا يعني أنه لأول مرة على جهاز iPhone غير Pro، سيكون لديك ثلاث كاميرات خلفية، بما في ذلك الكاميرا المقربة. بالطبع، من الناحية الفنية لا تزال هناك عدستين فقط، ولكن هذا يزيد من تعدد استخدامات كاميرا iPhone 15 بشكل كبير.


7. مجموعة شرائح جديدة فائقة القوة - معالج A17 Pro

معالج ايفون A17 Pro


في حين أن iPhone 15 وiPhone 15 Plus قد ورثوا مجموعة شرائح A16 Bionic الممتازة من خط iPhone 14 Pro، إلا أن هناك شيئًا جديدًا يعمل على تشغيل iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.


يُطلق عليها اسم A17 Pro، وهي أحدث شرائح الهواتف الذكية من Apple، وهي توفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 10%، وتوفر وحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 20%، كما أنها تتمتع بالقدرة على تشغيل تتبع الأشعة المسرع للأجهزة، والذي من المفترض أن يقدم بعض الرسومات الرائعة في ألعاب iOS المستقبلية. وتمت مضاعفة أداء المحرك العصبي الذي يحكم ميزات iPhone الذكية.


بعض هذه الأرقام أكثر إثارة للإعجاب من غيرها. ولكن بعد مرور عام على إطلاق A16 Bionic، لا يزال ينافس بسهولة أفضل الشرائح في هواتف Android، لذلك يجب أن يكون A17 Pro وحشًا حقيقيًا.

Back to top button