إعلان الرئيسية

سعر الإنترنت الفضائي starlink وسرعته!!


الانترنت التقليدي (الارضي) : هو عبارة عن انترنت يأتي من كبلات موصله عن طريق البحر فهذا هو المصدر الرئيسي للإنترنت في اي دولة ، ثم يوزع الي الستنرالات وابراج الهواتف وتقوم السنترالات بتوزيعها بين بعضها وبين المنازل عن طريق كابلات الفايبر.


أعلن ايلون ماسك عن مشروع ستار لينك في عام 2018: هو عبارة عن مجموعه من الاقمار الصناعيه تغطي مساحة كوكب الارض خارجياً لتوفير الانترنت وتقم بإستقبال الانترنت عن طريق تثبيت طبق إلاتقاط الانترنت بسرعه عالية تصل الي 1000 جيجا وهي اقل باقة وبسرعة 10000 ميجا وبسعر 10 دولار فقط اي 160 جنيه فقط ومن القمر الصناعي مباشرةً.


تفاصيل جديدة عن مشروع SpaceX للإنترنت الفضائى

وحاليا توفرت الخدمة ولكن بـ 10 اضعاف الاسعار المعلنه في تلك الوقت و من المفروض ان يتم إطلاق 12000 قمر صناعي لتشغيل الخدمه ، اطلق منهم حتي الان 1200 قمر فقط ومتوزعين حول الارض  وبالنسبة للبلاد العربية تحصل كل دولة عربية تقريباً من 3 الي 4 اقمار صناعيه ، اقمار ستار لينك سوف تكون اقرب 60 مره من الاقمار الصناعيه العاديه وهذا يسمح لتشغيل الخدمه بشكل افضل وزمن استجابة اقل واسرع.


السرعه التقديريه لمشروع ستار لينك ستكون ضعف السرعه لألياف الفايبر من ناحية زمن الاستجابه والتي يعمل بها العالم بالكامل حالياً، زمن الاستجابه مهم للبيانات التي تحتاج معالجه فورية مثل الالعاب ومكالمات الفيديو.


المشروع قيد التشغيل حالياً ولكن بسعر خرافي تقريباً 10 اضعاف الاعلان الذي اطلق عام 2018 كما هو موضح بالصورة ادناه للسعر في مصر.


ماهو مشروع Starlink وماهي أسعاره وطريقة الاشتراك به


الإطلاق التجريبي للخدمه يمكن ان تكون مبشرة للغاية إلا في زمن الاستجابة وهو اكبر 3 مرات من زمن الاستجابة في الانترنت الارضي التقليدي ، هذا غير معدات التشغيل الباهظة الثمن التي تحصل عليها بقيمة 500 دولار اي مايعادل 8000 جنيهاً تقريباً واشتراك شهري 1600 جنيها ، في بعيد تماماً عن اسعار الاعلان الذي اطلق من ثلاث سنوات.


تصل الخدمه المستقرة الي بعض الدول العربية خلال 4 شهور و لمصر خلال السنة القادمه ومازال الحديث متجدد حول حجم الباقات والاسعار و يوجد تحذير داخل الموقع الرسمي يقول ان يمكن ان تقطع الخدمه بشكل مفاجئ خلال الفتره التجريبيه.


لا تقم بطلب معدات تشغيل الانترنت الفضائي قبل التأكد ان البلد التي تقيم بها تسمح بدخول هذه المعدات.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق