وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

تحميل مايكروسوفت تيمز مجاناً

ماهو Microsoft Teams؟

مايكروسوفت تيمز من تطبيقات وبرامج مايكروسوفت المتميزة، ويعتبر أحد الخدمات التي تم إطلاقها لأول مرة في مارس 2017، حيث جاء هذا التطبيق ضمن تطبيقات مايكروسوفت التي يقودها (Slack)، والتي استطاعت به منافسة شركات كبرى مثل شركة جوجل لتطبيقها جوجل كلاس روم وفيسبوك، هذا التطبيق جاء ليحقق التكامل مع مختلف تطبيقات مايكروسوفت مثل (Office 365)، في الإصدار الأول من التطبيق كان مدفوعاً لكن في 12 يوليو عام 2018 تم إصدار النسخة المجانية من هذا التطبيق، من المعلوم أن شركة مايكروسوفت تقدم مختلف الخدمات للشركات والمؤسسات منها (Office 365) و(Skype for Business).


مميزات مايكروسوفت تيمز

الاجتماعات عبر الإنترنت : يُمكنك من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز عقد اجتماعات مع أعضاء فريقك والدخول في نقاشات مختلفة بينكم عبر القيام بعمل غرفة في البرنامج ثم مشاركة أعضاء فريقك لعنوان (URL)، حيث يسمح تطبيق مايكروسفت تيمز للمجموعات أو الفرق بالانضمام من خلال عنوان (URL) محدد أو دعوة مرسلة قبل مسؤول الفريق فبذلك ستتمكن من الدخول في الاجتماعات المختلفة، تتيح فرق العمل للتعليم للمدرسين والمعلمين إعداد فرق محددة للفصول ومجتمعات التعلم الاحترافية والموظفين والجميع.


إعداد القنوات: يمكن للأعضاء إعداد القنوات، وهي موضوعات المحادثة التي تسمح لأعضاء الفريق بالاتصال دون استخدام البريد الإلكتروني أو مجموعة الرسائل النصية، كما يمكن للمستخدمين الرد على المشاركات باستخدام مختلف الصور، وكذلك الصور المتحركة (GIF) والنصوص والروابط ومشاركة مختلف الملفات.


إجراء المكالمات : يتيح لك برنامج وتطبيق مايكروسوفت تيمز إجراء مكالمات عدة بين جهات الاتصال لديك كذلك تلقي وتحويل المكالمات.


الدردشة الجماعية أو الدردشة الخاصة: حيث تسمح الرسائل للمستخدمين بإرسال الرسائل الخاصة إلى مستخدم معين مباشرة بدلاً من مجموعة من الأشخاص وتمكين الدردشة الثنائية، وبعدد غير محدود من الرسائل، حيث يُمكن اعتبار تطبيق Microsoft Teams كتطبيق للتواصل الاجتماعي، كما بإمكانك الدخول في دردشة جماعية لأقصي عدد مسموح به وهو 300 شخص.


مشاركة المحتوى: ويمكن من خلال هذه الخدمة تبادل مختلف أنماط الملفات من تطبيقات مايكروسوفت (Office 365) مثل (Word) و (Powerpoint) و (Excel) و (One note) وكذلك إنشاء الكثير من القنوات والمجموعات وتحديد كل واحدة منها حول موضوع معين، والتحكم في صلاحيات الفريق.


إدارة الملفات: حيث بإمكان كل فريق الحصول على مساحة تخزينية خاصة بهم، بحيث يستطيع أعضاء الفريق إضافة مختلف الملفات وليس هذا فقط، بل وتحريرها بشكل تشاركي وفي نفس الوقت، فبهاذا بإمكان أي مجموعة من الموظفين أو الطلاب في الفريق من أداء مختلف المهام والعمل على نفس الملف وفي الوقت نفسه وعبر الويب ودون الحاجة لأي من التطبيقات الأخرى، طبعاً نتحدث هنا عن ملفات أوفيس المكتبية والمتوفرة بشكل مدمج ومتكامل في نظام إدارة الفرق.


تسجيل الملاحظات: يمكن لأعضاء الفريق العمل على تسجيل ملاحظاتهم الخاصة بالفريق، بحيث يتم تسجيل كل الملاحظات المتعلقة بالمشاريع أو الأقسام أو المواد التي يتم العمل عليها، حيث يتم هذا من خلال الويكي أو من خلال نظام الملاحظات الخاص بمايكروسوفت (OneNote) والمدمج بشكل كامل مع نظام الفرق، ستساعد هذه الميّزة على دعم وتطوير العمل الجماعي في مختلف التقارير والبحوث لأي مهمةٍ كانت.


كيفية إضافة التطبيقات

يتكامل تطبيق Microsoft Team مع المئات من تطبيقات وخدمات الويب التابعة لجهات خارجية مثل: Trello و GitHub و Evernote. كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار (التطبيقات) Apps في شريط الأدوات لمشاهدة التطبيقات أو البحث عنها، وإضافة ما تريده.


التحميل


Download Microsoft Teams

Back to top button