وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية

زيادة  عدد زيارات مدونة بلوجر

ربح مدونات بلوجر يُحسب عن طريق النقر علي الاعلانات و العائد لكل ألف ظهور، ونحن نعتمد اكثر علي العائد لكل الف ظهور في المنطقة العربية والشرق الاوسط حيث يكون سعر النقر علي الاعلانات ذات عائد ارباح ضعيف جداً من 0.3 الي 0.7 سنت فقط، فيجب عليك ان تحصل علي الكثير من الزيارات لكي تحصل علي ارباح مُجزية الي حد ما.

البعض يلاحظ إنخفاض في زيارات المدونة بطريقة ملحوظه خاصة بعد تحديث بلوجر الأخير.
عليك تحديد مشكلة موقعك أولاً لكي تبدأ بالحل المناسب لك .. إليك بعض المشكلات التي تؤثر علي زيارات مدونات بلوجر و ماهي الخطوات الواجب عليك اتباعها لحل هذه المشكلة.


إنضم الي جروب تلجرام للربح من بلوجر وحل المشاكل التي قد تواجهك.
إنضم الي جروبنا علي تلجرام


 ماهي اسباب انخفاض زيارات الموقع؟

1-قالب المدونة.


بعد تحديث بلوجر الأخير قامت شركة جوجل بـ إلغاء بعض الاكواد الهامة واستبدالها بأكواد آخري أكثر ثباتاً للمدونات والمواقع التابعة لها مثل إستبدال كود  data-vocabulary.org بالكود الجديد وهو schema.org وهذا الكود هو خاص بأدوات مشرفي المواقع الخاصة بأرشفة الموضوعات ، عند استخدام الكود القديم يقوم موقع جوجل بأرشفة موضوعات ولكن تحتوي علي اخطاء وقد تؤثر علي ظهور موضوعات مدونتك.
في هذه الحالة يجب عليك إستخدام قالب بلوجر جديد بإصدار سنة 2020 او عليك معرفة كل الاكواد المنتهية بموقعك واستبدالها بالأكواد الجديدة.
يمكنك شراء قالب بـ 10 دولار فقط مثل قالب سكويز (ويمكنك تحميل قالب بيج ماج او ميني فاست النسخ المدفوعة مجاناً   من هنا  )

2-الكلمات المفتاحية

يجب الاهتمام بالكلمات المفتاحية وطريقة كتابتها حيث تظهر الموضوعات في محرك البحث عن طريق هذه الكلمات فيجب عليك تنسيق وكتابة  الكلمات المفتاحيه بصورة صحيحة لكي يتم ظهور موقعك ضمن النتائج الأولي في  محركات البحث.
يمكنك معرفة طريقة فهم وإختيار الكلمات المفتاحيه من هذا الموضوع "  كيفية اختيار الكلمات المفتاحية - بلوجر  "

3-ملف Sitemap و robots.txt


يجب عليك تقديم ملف sitemap و robots.txt بطريقة صحيحة وصالحة لـ آلية العمل علي موقع جوجل ، هذه الاكواد خاصة بعمل أرشفة بطريقة اوتوماتيكية لموضوعات مدونتك وتؤثر بشكل او بآخر علي مدي آرشفة الموضوعات و هذه الاكواد تقوم بأرشفة الصفحات الداخلية لموقعك التي تقوم بإختيارها مثل الصفحة الرئيسية للموقع والصفحات التي تحمل نفس التصنيف و التعليقات علي موقعك و آراء الاشخاص كما ان هذا يعزز من ظهور موقعك في محركات البحث بطريقة كبيرة حيث يمكن ان يتم أرشفة سؤال داخل تعليق علي موقعك وعند البحث بهذا السؤال لشخص ما يظهر موقعك ضمن الموضوعات التي تحتوي علي هذه الكلمة(السؤال).
يمكنك معرفة طريقة تقديم ملف  Sitemap و robots.txt   من هنا

4-ضبط شكل الموقع


يعد شئ مهم الي حد ما لأسباب لا تتعلق بالأكواد وغيرها وهي متوقفه علي مدي بقاء الزائر داخل موقعك، عندما يدخل الزائر الي موقعك فيجب ان يقوم بالتنقل بين اقسام الموقع بسهولة و يجد سلاسة في موقعك من حيث البحث وغيرها، في حالة ان موقعك ثقيل في التحميل و الزائر يجد صعوبة في إيجاد ما يهمه فيخرج سريعاً من الموقع وهذا التقييم يظهر لموقع جوجل ويقوم بتصنيف الموضوعات والمواقع علي هذا الاساس فيعتبر موقعك يحمل عنوان موضوع زائف او مخادع و في هذه الاحيان يقوم موقع جوجل بقطع الطرق الي موضوعاتك و يقلل من نسبة الظهور في محركات البحث.
يجب عليك ضبط شكل الموقع وعمل اقسام ثابتة كما ان يجب عليك تطبيق قالب بلوجر سريع التحميل.


5-عدم نشر الموضوعات بطريقة منتظمة.


عدم نشر الموضوعات بطريقة منتظمة قد يؤدي الي إنخفاض زيارات موقعك خاصة إذا كنت من ضمن المواقع الإخبارية و التي تقوم بنشر موضوعات بصورة يومية عن الاحداث التي يحدث فيها تطورات دائما مثل أخبار او كرة قدم او إستثمارات فيجب عليك نشر موضوع علي الاقل كل 48 ساعة (يومين) للحفاظ علي نتائج البحث الخاصة بك.

إنضم الي جروب تلجرام للربح من بلوجر وحل المشاكل التي قد تواجهك.
إنضم الي جروبنا علي تلجرام

Back to top button