وصف المدون

Hello, I am Abdulaziz, a technical blogger and founder of technology website, interested in the internet and web design field. My goal is to create a website that provides design and problem-solving services.

إعلان الرئيسية


Premiere Pro CC 2020

قبل الحديث عن متطلبات تشغيل برنامج ادوبي بريمير 2020، لا بد من التوضيح بأنه برنامج تحرير فيديوهات (المونتاج)، حيث يمكن للمستخدم الوصول بسهولة إلى أي جزء من مقطع الفيديو وتحريره.

وتتضمن عملية التحرير في أدوبي الإجراءات التالية: القص واللصق للفيديو والصوت، بالإضافة مؤثرات انتقالية بين مقاطع

 الفيديو ومؤثرات على مقاطع الفيديو والصوت نفسها، بالإضافة إلى تركيب المقاطع والأصوات والعناوين.

وتُدار هذه الفيديوهات والمؤثرات الأخرى من خلال خط الزمن Time Line، كما يمكن إضافة العديد من البرامج الملحقة عليه لدعمه بـ الفلاتر اللونية والحركية.

شرح برنامج ادوبي بريمير:

أدوبي بريميير برو هو إعادة تصميم للبرنامج السابق أدوبي بريميير، وتم إطلاق نسخة برو عام 2003م، ويستخدم البرنامج الآن
 في الكثير من المحطات التلفزيونية وتم استخدامه في العديد من الأفلام.

كان الظهور الأول لبرنامج أدوبي بريمير Premiere لأجهزة ماكنتوش في ديسمبر 1991، واعتبارا من عام 2003 تغير الاسم 

إلى بريمير برو Premiere Pro والذي تم فيه إعادة تصميم وتطوير البرنامج، حيث يشير اسم بريمير لكافة الإصدارات ما قبل
 عام 2003.

يشار إلى أن بريمير كان  أحد أوائل برامج التحرير اللاخطية NLEs، ومعنى ذلك عدم التقيد بمسار الملف وضرورة تسلسله بل يمكن بسهولة معالجة أي جزء منه وبدون ترتيب.


ومنذ الإصدار الأول وحتى نسخة بريمير برو كان رمز التغليف والشعار يحوي اشارة الحصان الراكض وذلك كـ تنويه إلى عمل العالم ادوارد مويبريدج، حيث كان عبارة عن مقطع من صور متتالية لـ حصان يركض خلال عام 1878.


خلاصة القول أن برنامج أدوبي بريميير برو هو إعادة تصميم لبرامج سابقة تعمل في ذات المجال، أُطلقت نسخة البرو عام 2003، وبات يستخدم الآن في العديد من المحطات التلفزيونية ولدى العاملين في مجال السينما والتلفزيون.


متطلبات تشغيل Premiere Pro CC 2020

نظام التشغيل: ويندوز 10 محدث
الذاكرة: RAM 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة.
مساحة القرص الصلب: 2 جيجا بايت من المساحة الحرة المطلوبة.
المعالج: معالج Intel ثنائي النواة أو أحدث.
يفضل أن يوفر الحاسوب كرت شاشة خارجي عالي الأداء، مقارنة بالنسخ السابقة.

تحميل Premiere Pro CC 2020





الميزات الجديدة Premiere Pro CC 2020

اعلنت ادوبي عن نسخة ادوبي بريمير برو سي سي 14.0 والتي ستعرف ايضاً باسم Premiere Pro CC 2020 وللأمانة فلا توجد مفاجآت كبيرة في هذا الاصدار من برنامج المونتاج الاكثر شعبية ولكننا سنلقي الضوء على الميزات الجديدة التي تستحق ان تولي لها الاهتمام.

الميزات الجديدة في ادوبي Premiere Pro CC 2020
1. ميزة اعادة التأطير Auto Reframe
أكبر ميزة جديدة في برنامج ادوبي Premiere Pro CC 2020 هي Auto Reframe التي لا جدال فيها، وهذه هي الميزة الجديدة الوحيدة في هذا الإصدار.


تعتمد هذه الميزة على تقنيات Adobe Sensei للتعلم الآلي ليكون البرنامج قادرًا على تحديد الأشياء التي يجدها محرري الفيديو مثيرة للاهتمام، فقد التقطوا الكثير من الصور وطلبوا من جهاز الكمبيوتر تحليل كيفية تفاعل شبكية العين البشرية معها وتعلم انماطها.

إذن كيف يمكن لهذه الميزة التي من المفترض أن تقوم بأتمتة مهمة إعادة صياغة مقاطع الفيديو لنسب أبعاد مختلفة أن تتناسب مع سير عمل تحرير الفيديو اليومي؟

اولاً، يجب أن تكون على دراية بأنها ليست أداة للتطبيق فقط، بينما ستعمل بشكل جيد في الكثير من اللقطات لكن النتيجة بالنسبة لكثيرين تتطلب حذف أو تعديل بعض الاطارات المفتاحية Keyframe التي ستحتاج الى تطبيقها.


قد لا تتعرف الميزة على العنصر الأكثر أهمية في اللقطة أو يضعها في إطار بطريقة خاطئة، وربما كان لديك سبب لتكوين صورة بطريقة معينة ولا تزال هذه الأداة بعيدة عن الدقة التامة، ولكن التعلم سوف يتحسن وقد تصبح النتائج صحيحة في 99 ٪ من الحالات.


تذكر أن Auto Reframe صُممت لتستخدم بعد الانتهاء من عملية المونتاج بالكامل، بعض المشاريع يجب ان يتم تجهيزها قبل تطبيق هذه الاداة، المشاريع المعقدة ومتعددة الطبقات لا يتم تحجيم الرسومات فيها بشكل صحيح لنسبة العرض إلى الارتفاع الجديدة، وقد يكون لديك انتقالات مطبقة على طبقات معينة لن تترجم إلى أي نسبة عرض إلى ارتفاع مختلفة. مع وضع كل ذلك في الاعتبار، أعتقد أن هذه إضافة رائعة إلى مجموعة الأدوات ولكنها ستكون مفيدة للغاية للتسلسلات البسيطة مع الأشخاص والحيوانات وغيرها من الكائنات المتحركة المنعزلة، وبالنسبة للمشاريع الأكثر تعقيدًا ستظل تساعد على الحصول على نقطة انطلاق جيدة.

2. تقرير توافق نظام التشغيل

تستمر ادوبي في تطوير توافق البرنامج مع انظمة العمل، وهذه أخبار رائعة وذلك لان عمل البرنامج
على جهاز مستقر اصبح مصدر قلق كبير لكثير من المستخدمين وهذه خطوة أخرى لتقليل مشكلات التوافق.
سيظهر لك التقرير برامج تشغيل بطاقة الفيديو غير المدعومة ومتطلبات التشغيل كما سيقترح عليك الطريقة التي يمكنك بها حل هذه المشكلة، والأهم من ذلك يمكنك تصدير تقرير كملف txt. يحتوي على الكثير من المعلومات التي ستكون مفيدة إذا واجهت أي مشاكل مع  Premiere Pro CC .

3. مسار الصوت المطاط وميزة Time Remapping

بالنسبة إلى العديد من المستخدمين فإن هذين التحديثين طال انتظارهما ويحظيان بتقدير كبير، وكلاهما يرفع حدًا للقيمة القصوى التي يمكنك تطبيقها، تم زيادة الحد الأقصى لسرعة التحكم في الوقت Time Remapping إلى 20,000٪.

تم زيادة النطاق الخاص بمحددات الصوت إلى +15 ديسيبل، وكان الحد الأقصى في السابق هو + 6 ديسيبل فقط، وهو ما لم يكن كثيرًا في العديد من الحالات، أول ما ستلاحظه هو الوضع المحايد الجديد لمسار الصوت المطاط، فهو ليس في منتصف المقطع كما كان عليه سابقاً.

4. المزيد من الاختصارات

لقد مر وقت طويل على تحديد اختصارات جديدة في برنامج ادوبي Premiere Pro CC ، سيكون لديك القدرة على تعيين مفتاح لاستيفاء الإطار الرئيسي بالإضافة الى تفعيل / تعطيل ميزة Motion Direct Manipulation لمقطع محدد.

5. قوالب Motion Graphics

الطريقة التي تدمج بها قوالب الرسومات المتحركة من ادوبي افتر افكت في Premiere Pro CC تجعلها ميزة لا غنى عنها، يضيف الإصدار الجديد بعض التحسينات الصغيرة التي طال انتظارها.
ستحتوي لوحة الرسومات الأساسية على حقل تحرير متعدد الأسطر للنص في قوالب الرسومات المتحركة،وسيتناسب حقل التحرير مع ثلاثة أسطر من النص وإذا تجاوزت هذا العدد فسيحتوي على شريط تمرير رأسي، اخيراً، يضيف 2020 Premiere Pro CC دعمًا لنمط النص المسطر في لوحة Essential Graphics!


Back to top button