إعلان الرئيسية

مشكلة شركة جوجل


تسهل أداة Blogger المجانية من Google على أي شخص بدء موقعه الإلكتروني الخاص به ، لكن النظام الأساسي يمر ببعض المشكلات في الهند هذا الأسبوع. بطريقة ما ، تسمح Google للأسف بنطاق "blogspot.in" ، مما يؤدي إلى كسر ملايين المواقع ويحتمل أن يعرضها لمزيد من المخاطر.


من خلال موقع الويب التالي و BleepingComputer ، يبدو أن Google قد سمحت بمرور النطاق blogspot.in في أوائل شهر يونيو ، حيث لم تعد Google تتحكم في هذا النطاق. بدلاً من ذلك ، فهو الآن مملوك لـ domainming.com ومتاح للشراء من قبل أي شخص لديه 5،999 دولارًا احتياطيًا.




لم تسمح Google بنطاق blogspot.com ، حيث لا تزال جميع هذه المدونات مرئية. ومع ذلك ، لن تتم إعادة توجيه مواقع blogspot.in تلقائيًا هناك. قامت Google مسبقًا بإعداد اختلافات .in والمجالات الأخرى لمناطق مختلفة حيث تم إنشاء مواقع Blogger. سمح امتلاك أسماء نطاقات مترجمة لطلبات إزالة سريعة للمحتوى المستضاف على النظام الأساسي.

كما هو الحال الآن ، تسبب الانهيار في ملكية المجال في كسر أكثر من 4 ملايين من مواقع الويب التي يستضيفها Blogger في بحث Google والمناطق الأخرى التي تم ربطها بها. طلبت BleepingComputer معلومات من Google حول هذا في أوائل يونيو ، لكنها لم تتلق ردًا من الشركة.







وغني عن القول أن هذا كان خطأ فادحًا ، ولكن لديه القدرة على إحداث بعض الضرر الحقيقي. إذا لم تعيد Google شراء النطاق blogspot.in ، فيمكن إعادة توجيه الملايين من عناوين URL على الويب إلى المواقع الضارة ، ونشر عمليات الاحتيال و / أو البرامج الضارة ، وغير ذلك الكثير. يبدو 5999 دولارًا سعرًا صغيرًا يجب دفعه لـ Google لمنع ذلك.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق