جاري تحميل ... تكنولوجي

إعلان الرئيسية



القت الشرطة الامريكية القبض علي مايقرب من 1400 شخص في 17 مدينة امريكية في الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات بسبب وفاة جورج فلويد حسب ما ذكرت وسائل إعلام امريكية مساء السبت، ولكن من المرجح ان يكون الرقم الفعلي للمعتقلين اكبر من استمرار الاحتجاجات ليلة السبت وصباح الاحد.


اعلن حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم عن حالة الطوارئ في لوس انجلس، مؤكداً انه سمح لوصول تعزيزات أمنيه الي المدينة بعد اشتداد وتيرة المظاهرات ويقوم 2500 جندي من الحرس الوطني بدوريات في شوارع مجموعة من الولايات.

حسب شبكة سي أن أن فقد تم إعلان حظر التجوال في 25 مدينة ب 16 ولاية، ومن ابرز هذه المدن سان فرانسيسكوو ، اتلانتا ، شيكاغو، فيلاديليفيا، كولومبيا و ناشفيل وسياتل، كمان تم فرض حظر ليلي في ولاية كنتاكي.




لا تزال وفاة المواطن الامريكي جورج فلويد تثير تداعيات خطيرة في الولايات المتحدة ، إذ تم اعلان حالة الطوارئ في 25 مدينة واعتقال المئات من المتظاهرين، في وقت ندد فيه الرئيس ترامب بما يجري.


  • وقد القي القبض علي الضابط و يواجه اتهام بجريمة قتل من الدرجة الثالثة.


ناقشت صحف عربية الأحداث في الولايات المتحدة حيث خرجت مظاهرات في عدة مدن بعد وفاة مواطن اسود البشرة، يُدعي جورج فلويد علي يد شرطي في مدينة مينايالوليس بولاية مينيسوتا.

وانتشر فيدية يظهر شرطياً راكعاً فوق رقبة فلويد (46 عاماً)، محاولا تثبيته ، فيما كان الرجل يردد "لا استطيع ان اتنفس، ارجوك لا تقتلني".

وبالرغم من تعدد الزوايا التي ناقش الكُتاب من خلالها الموضوع الا انه كان هناك شبه إجماع علي ان العنصرية ضد ذوي البشرة السوداء مازالت متغلغلة في المجتمع الامريكي.



  • الشرطة في مرمي الغصب
تصدرت الاحتجاجات عناوين عدة صحف، بينهما الاهرام المصرية التي تقول بعد ليلة شغب امريكا تنشر 500 جندي من الحرس الوطني في مينيابوليس ، و صحيفة الدستور الاردنية التي استخدمت عنوان : "مظاهرات تجتاح عدة مدن امريكية احتجاجاً علي حادثة مينيابوليس.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق